الشريط الإخباري

روحاني: لا جدوى من أي محادثات مع الولايات المتحدة في ظل فرض عقوبات جديدة

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لا جدوى من أي محادثات مع الولايات المتحدة حول الملف النووي مع فرض عقوبات اقتصادية جديدة على بلاده واصفا إياها بأنها أمر “غير منطقي”.

وفي مقابلة مع التلفزيون الإيراني الليلة قال روحاني: إننا نؤمن بالدبلوماسية ونرى أن الخطوة الأولى للمحادثات مع واشنطن يجب أن تكون مبنية على الصدق وترمي إلى تحقيق نتائج معتبرا أن حديث الرئيس الامريكي دونالد ترامب عنها مجددا “كلام دعائي” هدفه شن حرب نفسية ضد الشعب الإيراني وإثارة الانقسام بين صفوفه.

وأوضح روحاني أن الأمريكيين أرادوا إخراج الأطراف المشاركة من الاتفاق النووي لكنهم فشلوا في ذلك لافتا إلى أنه ليس هناك أي عائق يحول دون تنمية العلاقات مع أوروبا وما زلنا ننتظر خطوات وقرارات عملية من قبل الأوروبيين.

وبين الرئيس الإيراني أن مجموعة 4 زائد 1 أكدت وقوفها إلى جانب إيران واتخذت بعض الخطوات لتعويض خروج واشنطن من الاتفاق ولا سيما الصين وروسيا اللتين أعلنتا صراحة التزامهما بالاتفاقيات الموقعة مع إيران.

وقال روحاني: لطالما رحبنا بالمحادثات لكن على واشنطن أن تثبت أولا أنها طرف يمكن الوثوق به وهم يبرهنون على ذلك بالعودة الى الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى في عام 2015.

وكان الرئيس ترامب أعلن في الثامن من أيار الماضي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 فيما اعلنت الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق تمسكها به وتنفيذه بالكامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كنعاني: على المنظمات الدولية تحمل مسؤوليتها القانونية والإنسانية تجاه معاناة الأسرى الفلسطينيين

طهران-سانا دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني المنظمات الدولية ونشطاء حقوق الإنسان إلى …