بأبهى حلة… مهرجان بلودان السياحي يستقبل زواره-فيديو

ريف دمشق-سانا

استقبل مهرجان بلودان السياحي زواره بأبهى حلة فكانت المطاعم والفنادق بانتظار الزوار من مختلف المناطق السورية في رسالة هادئة وقوية بالوقت نفسه تقول إن الإرهاب لم يعد موجودا والسوريين يستعيدون حياتهم.

كاميرا سانا زارت المهرجان ورصدت الإقبال الكبير واللافت الذي حظى به منذ افتتاحه حيث ازدحمت شوارع بلودان بالسيارات والحافلات الممتلئة بالعائلات القادمة من دمشق للتمتع بالطقس العليل والأجواء الفنية المميزة.

عدد من زوار المهرجان أرادوا إيصال رسالة للعالم أجمع مفادها “بأن سورية اليوم تحتفل في قمم بلودان لتدعو كل من شم هواءها وأحب أجواءها ليعود فالجيش طهر الربوع وأعاد الأمان” مبينين أن المهرجان بفعالياته الفنية والثقافية المختلفة أثبت إبداع السوريين وقدرتهم على خلق الحياة من جديد رغم الصعوبات التي مرت عليهم.

مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي أشار إلى أن مهرجان هذا العام استمرارية لمهرجان العام الماضي حيث اثبتت بلودان من خلاله عودة الحياة الطبيعية والسياحية اليها ولافتا إلى أن ما يتضمنه المهرجان من فعاليات غنائية وثقافية ومهرجان تسوق ومعرض للزهور والكتاب والحرف اليدوية يدل على عودة الأمان والاستقرار للمنطقة.

وكان لمعرض الزهور حصة مميزة وكبيرة من الزوار الذين أثنوا على جماليته وتنوعه بأصناف الزهور المختلفة والمميزة.

طعمي السامرائي فنان تشكيلي أتى من العراق لزيارة المهرجان وتحديدا معرض الزهور عبر لنا عن إاعجابه بألوان الزهور ونوعياتها مبينا أنها تشكل أرضية مهمة لأفكار لوحاته التي سيرسمها فيما لفتت هنادي العائدة من ألمانيا إلى جمالية المعرض بما يتضمنه من مشاتل مختلفة ترضي رغبة المتفرج وبأسعار منافسة مشيرة إلى أن سورية عادت كما كانت تنبض بالحياة وتتنفس الفرح والبهجة.

ويبقى للمكان جاذبيته الخاصة التي تستقطب زوار هذا المهرجان من مختلف أرجاء سورية وخاصة مدينة دمشق وما حولها بعدد تخطى ألف زائر في اليوم الأول بعد عودة الأمان لمدينة دمشق بفضل الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري.

رحاب علي وشروق العمري

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مهرجان بلودان السياحي الثالث يختتم فعالياته