كوريا الديمقراطية: قلقون من المواقف الأميركية المتباينة

سنغافورة-سانا

أعرب وزير خارجية كوريا الديمقراطية ري يونج هو اليوم عن قلق بلاده المتزايد إزاء المواقف الأميركية المتباينة تجاهها وذلك اثر التعليقات التي أدلى بها وزير الخارجية مايك بومبيو ودعا فيها إلى إبقاء العقوبات على بيونغ يانغ.

ونقلت رويترز عن ري قوله في بيان أدلى به خلال منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا آسيان: “إن جمهورية كوريا الديمقراطية تظل صلبة في عزمها والتزامها بتطبيق البيان المشترك مع الولايات المتحدة بأسلوب مسؤول وبحسن النية.. ولكن الأمر المقلق هو التحركات المستمرة الواضحة داخل الولايات المتحدة للعودة إلى الوضع القديم بعيدا عن عزم رئيسها”.

وتابع ري: “بدأنا باتخاذ إجراءات تنم عن حسن النية من بينها تعليق الاختبارات النووية واختبارات إطلاق الصواريخ وتفكيك موقع اختبارات نووية لكن الولايات المتحدة بدلا من الاستجابة لهذه الإجراءات رفعت صوتها بشكل أعلى للمطالبة بإبقاء العقوبات على كوريا الديمقراطية وإظهار موقف التراجع حتى عن إعلان نهاية الحرب وهي خطوة أساسية جدا ورئيسة لتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية”.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية توصلتا في حزيران الماضي إلى اتفاق يقضي بإنهاء برنامج كوريا الديمقراطية النووي غير أن وزير الخارجية الأميركي مارس ضغوطا على دول جنوب شرق آسيا خلال اجتماع إقليمي في سنغافورة لإبقاء العقوبات على بيونغ يانغ.

عربي

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …