الشريط الإخباري

500 طالب ضمن الدورة التدريبية لمسابقة كلية العمارة في جامعة البعث

حمص-سانا

استقطبت الدورة التدريبية التي اقامتها كلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث للراغبين بالتقدم إلى مسابقة كلية الهندسة المعمارية عدداً كبيراً من الطلبة الذين أثنوا على المستوى العالي لهذه الدورة والمعلومات الوافية التي أعطيت خلالها وخاصة أن الفعالية التي استمرت من الثاني والعشرين من الشهر الحالي وحتى التاسع والعشرين منه رفدت المشاركين بإمكانات الرسم الهندسي المتبع في المسابقة. 

وأكد الدكتور بسام ابراهيم رئيس جامعة البعث على أهمية هذه الدورة التدريبية لما تسهم به من تطوير قدرات ‏الطلبة الراغبين بالانتساب إلى كلية الهندسة المعمارية عبر ما يتلقونه من معلومات مهمة في مجال الرسم ‏الهندسي لافتاً إلى أن هذه الدورة أصبحت جزءاً من عمل الكلية في كل عام والغاية منها تنمية موهبة ‏الطلاب في الرسم وتهيئتهم وإكسابهم خبرات متنوعة.

الدكتور نضال صطوف عميد كلية الهندسة المعمارية أشار إلى أن الدورة تعلم المتقدمين لمسابقة كلية العمارة جميع الرسوم والأساسيات لليد الحرة بالإضافة إلى المناظير وطريقة التظليل هو ما يجري ضمن المراسم التي سيقدم الطلاب فيها امتحاناتهم ما سهم في كسر حاجز الخوف لديهم.

وأضاف صطوف إنه يتم تدريب لطلاب على أسس وقواعد التقدم ‏لامتحان القبول في المسابقة حيث يخضعون إلى تدريب يومي لمدة أربع ساعات في قاعات ومراسم لكلية يتلقون ‏فيها مبادئ الرسم الهندسي والفراغ والحجوم ثلاثية الأبعاد والظلال مشيراً إلى أن الدورة استضافت 500 طالب وستتم إقامة دورة ثانية بعد الانتهاء من الامتحان التكميلي لطلاب الثانوية العامة.

محمد العابد وسومر المحمد  مشاركان بالدورة أكدا أهمية هذه الدورة والمعلومات المهمة التي تتضمنها والتي ستساعدهم بشكل كبير في اجتياز امتحان القبول للالتحاق بكلية العمارة .

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …