الشريط الإخباري

بوتين: دول (بريكس) تتعاون في مكافحة الإرهاب

بريتوريا-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن دول مجموعة بريكس تتصدى بشكل مشترك لأخطر التحديات التي تهدد السلام والاستقرار الدولي وتتعاون في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشار بوتين في كلمة له خلال قمة بريكس التي بدأت أعمالها اليوم في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا إلى أن التعاون بين دول المجموعة مبني على مبادئ المساواة والانفتاح والعدالة واكتسب طابع الشراكة الاستراتيجية الحقيقية.

وأوضح بوتين أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وباقي دول بريكس ارتفع في عام 2017 بنسبة 30 بالمئة وتجاوز الـ 102 مليار دولار مشيرا إلى أن من أولويات بلاده المسائل المتعلقة بإقامة اتصالات مباشرة بين رجال الأعمال في دول المجموعة.

وتطرق بوتين إلى موضوع تطوير الاقتصاد الرقمي معتبرا أنه من أولويات السياسات الاقتصادية الروسية ومنوها في الوقت ذاته بمبادرات مجلس أعمال بريكس في مجال التجارة الإلكترونية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز التجارة من خلال تقليص العوائق الإدارية.

وكانت القمة العاشرة لدول المجموعة انطلقت صباح اليوم في جوهانسبرغ بجنوب افريقيا بمشاركة الدول الخمس الأعضاء فيها روسيا والصين وجنوب افريقيا والبرازيل والهند إضافة إلى عشر دول أخرى مدعوة وستناقش على مدى ثلاثة أيام التعاون بين دول المجموعة من أجل نمو شامل وتنسيق المواقف حول القضايا التجارية إضافة إلى مواجهة الحمائية التجارية والتصعيد التجاري الأخير بين الصين وأمريكا على خلفية فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما على الواردات الصينية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دول (بريكس) تؤكد ضرورة حل الأزمات سلمياً والحاجة لإصلاح الأمم المتحدة

نيويورك-سانا شددت مجموعة دول “بريكس” على ضرورة الالتزام بمبادئ احترام سيادة الدول