الشريط الإخباري

تجهيز 8 مشروعات استثمارية في السويداء لعرضها خلال مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين

السويداء-سانا

جهز فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء 8 مشروعات استثمارية لعرضها خلال مؤتمر رجال الأعمال والمستثمرين في سورية والعالم والذي سيقام على أرض معرض دمشق الدولي خلال الفترة بين الـ 26و الـ 29 من تموز الجاري.

وأشارت مدير فرع الهيئة جهان العوام في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المشروعات تشمل معملا لصناعة البيرة ومشروعي الفندق والمسبح في المدينة الرياضية بمدينة السويداء ومحطة كهروضوئية لتوليد الطاقة البديلة المتجددة في قرية المشقوق ومحطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية في المدينة الصناعية بأم الزيتون ومحطة وسكة قطارات لتخديم المدينة الصناعية بأم الزيتون ومعملا لتصنيع المستخلصات من الأعشاب الطبية ومشروعا لصهر وتصنيع البازلت.

ولفتت العوام إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في المحافظة خاصة في المدينة الصناعية بأم الزيتون وما تمتلكه السويداء من مقومات مهمة لتنفيذ مشروعات استثمارية كتصنيع البازلت والطف البركاني ومواد العزل والمنتجات الزراعية والعصائر الطبيعية وتوليد الطاقات البديلة.

ويبلغ عدد المشروعات المشملة بقوانين الاستثمار في السويداء نحو 86 مشروعا بينها 58 مشروعا صناعيا وزراعيا وخدميا منفذا و28 مشروعا قيد التنفيذ.

يشار إلى أنه تم خلال النصف الأول من العام الجاري تشميل 7 مشروعات استثمارية بالسويداء وفق المرسوم رقم 8 لعام 2007 توفر نحو 165 فرصة عمل وبكلفة تقديرية تبلغ نحو مليار و51 مليون ليرة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency