الشريط الإخباري

جيرينوفسكي: لقاء بوتين وترامب بداية تطبيع العلاقات بين البلدين

موسكو-سانا

اعتبر رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي في روسيا فلاديمير جيرينوفسكي أن لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي مؤخرا أرسى بداية تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأشار جيرينوفسكي خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم إلى أن الوضع في منطقة الشرق الأوسط هو الأصعب في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة حيث تزداد الأوضاع تعقيدا بسبب عدد من العوامل موضحا أن روسيا قامت بالكثير في سبيل حل هذه الأوضاع ولكن من الصعب حل كل شيء حتى النهاية لأن النظام التركي مستمر بتعنته لتحقيق مطامعه وكيان الاحتلال الإسرائيلي يحلم بتجزئة كل دول المنطقة.

ولفت جيرينوفسكي إلى أن الولايات المتحدة ستنسحب في نهاية المطاف من أفغانستان والعراق وليبيا وستبدأ هذه الدول بالتعافي وفقا لما حدث في سورية وقال: إن “الكثير من المتغيرات تعتمد على الموقف الأمريكي وإذا انتهت الانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني المقبل لصالح الحزب الجمهوري الحاكم فأعتقد أنه سيحصل هناك وفي أوكرانيا تقدم ملحوظ”.

وكان بوتين وترامب عقدا في السادس عشر من الشهر الجاري قمة تاريخية بينهما وقال بوتين في مستهل القمة: “آن الأوان للتباحث بطريقة جوهرية حول علاقاتنا والمناطق التى تشهد مشاكل فى العالم” بينما أعرب ترامب عن أمله في إقامة علاقة استثنائية مع الرئيس الروسي.

 

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …