الشريط الإخباري

معارض للفن التشكيلي والأعمال التراثية ضمن مهرجان “الجولان في عيوننا”

السويداء-سانا

انطلقت اليوم في المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات المهرجان الثقافي السادس لجمعية أبناء الجولان الخيرية تحت عنوان “الجولان في عيوننا”.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول من المهرجان الذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري عرض فيلم وثائقي بعنوان “الجولان عائد بعزيمة الشعب والقائد” وافتتاح معرض للفن التشكيلي بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين بالمحافظة ضم نحو 70 لوحة فنية ترجم من خلالها الفنانون التشكيليون المشاركون مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه الجولان الصامد بالإضافة إلى افتتاح معرض للأشغال اليدوية والأعمال التراثية.

ونوهت الكلمات التي ألقيت في حفل الافتتاح بأهمية الفعالية في تسليط الضوء على نضالات وتضحيات أهلنا في الجولان السوري المحتل ضد العدو الصهيوني الغاصب مشيرة إلى أن المهرجان يمثل رسالة للعالم بأننا مع الفن والإبداع رغم كل المحاولات الظلامية التي تهدف إلى النيل من هويتنا ورسالتنا الحضارية.

وتشمل فعاليات المهرجان عرضاً لفرقة شهرزاد السورية للمسرح الراقص وفيلماً سينمائياً بعنوان “ليليت السورية” للمخرج غسان شميط بالتعاون مع المؤسسة السورية للسينما وأمسية شعرية وحفلاً موسيقياً لفرقة الأنغام العربية.

حضر افتتاح المهرجان محافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة.

تصوير: حسان سمارة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

من فعاليات المهرجان الثقافي (الجولان في عيوننا) بالسويداء

السويداء-سانا تصوير: حسان سمارة