الشريط الإخباري

مسؤول بمنظمة شنغهاي: أولويتنا مواجهة الإرهابيين الأجانب

طشقند-سانا

أكد مدير هيئة مكافحة الإرهاب بمنظمة شنغهاي للتعاون يفغيني سيسويف اليوم أن الأولوية الرئيسية بالنسبة للمنظمة تكمن في مواجهة الأجانب في المنظمات الإرهابية الدولية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن سيسويف قوله في إفادة أمام المحكمة العليا في أوزبكستان بشأن مكافحة الإرهاب الدولي: “خلال السنوات الماضية تم إرساء علاقات تفاهم وثقة متبادلة بين الهيئات الأمنية المختصة في الدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون والتي كما أظهرت التجربة لا يمكن لشركائنا في الغرب التباهي بمثلها”.

وأشار سيسويف إلى أن “التدابير المشتركة التي اتخذها مجلس هيئة مكافحة الإرهاب في المنظمة تسمح بشكل فعال بالعمل على نقل المسؤولية الجنائية وتسليم المواطنين المعلنين على قائمة المطلوبين الدوليين للاشتباه بارتكابهم جرائم ذات طبيعة إرهابية متطرفة”.

وأضاف: أن “الأجهزة الأمنية لمنظمة شنغهاي كشفت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 600 جريمة ذات طبيعة إرهابية في مرحلة الإعداد وقضت على أكثر من 500 قاعدة تدريب وأحبطت أنشطة أكثر من ألفي عضو من الجماعات الإرهابية وصادرت أكثر من ألف عبوة ناسفة محلية الصنع والآلاف من قطع الأسلحة النارية”.

وكان نواب وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون أكدوا خلال المشاورات التي عقدت في موسكو في 12 تموز الجاري على ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب وضمان الأمن والتنمية المستدامة في المنطقة والعالم.

 

انظر ايضاً

الكرملين: بوتين سيشارك في اجتماع مجلس رؤساء منظمة شنغهاي للتعاون في الهند

موسكو-سانا أكدت الخدمة الصحفية للكرملين اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في اجتماع مجلس