الشريط الأخباري
عــاجــل روحاني: التواجد غير الشرعي الأمريكي على الأراضي السورية يهدد وحدة وسيادة سورية

موغيريني تحذر الاحتلال الإسرائيلي من عواقب تدمير خان الأحمر

بروكسل-سانا

حذرت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني من العواقب الخطيرة لقيام سلطات كيان الاحتلال الصهيوني بإزالة تجمع خان الأحمرفي الضفة الغربية وتشريد سكانه لبناء مستوطنات إسرائيلية.

وقالت موغيريني في بيان صحفي اليوم نشرته على الموقع الإلكتروني لمفوضية: “خان الأحمر يقع في موقع حساس من المنطقة ج وإزالته وإزاحة سكانه مع خطط بناء مستوطنات جديدة في هذه المنطقة تعد أمورا غير قانونية وفقا للقانون الدولي ومن شأنها تهديد جدوى حل الدولتين وتقوض احتمالات السلام”

وأافت موغيريني: “أنه في الوقت الذي تصدر فيه المحكمة العليا الإسرائيلية أحكاما مؤقتة ضد أوامر الهدم يشدد الاتحاد الأوروبي على أن عواقب هدم أي من هذه التجمعات وإزاحة سكانها ستكون خطيرة للغاية”.

يذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي سلمت أهالي تجمع خان الأحمر إخطارات بإخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها لكن الأهالي استطاعوا تقديم التماس لسلطات الاحتلال التي جمدت قرار الهدم حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

ويقطن تجمع الخان 181 فردا يعيشون في 40 مسكنا يعتزم كيان الاحتلال هدمها وترحيل سكانها ضمن مخطط لتوسيع المستوطنات المحيطة بالقدس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

موغيريني: سنواصل العمل للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران

هلسنكي-سانا جددت ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني التأكيد على عزم الاتحاد الأوروبي …