الشريط الإخباري

الخامنئي: على أوروبا تقديم ضمانات فيما يتعلق بالاتفاق النووي

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران الامام السيد علي الخامنئي أن على الأطراف الأوروبية التي شاركت في التوصل إلى الاتفاق النووي مع إيران إعطاء الضمانات اللازمة لطهران بموجب هذا الاتفاق.

ودعا الخامنئي خلال استقباله اليوم الرئيس حسن روحاني وأعضاء الحكومة الايرانية إلى ضرورة تسخير قدرات البلاد والتعاون الحثيث بين المسؤولين والشعب لحل المشاكل الاقتصادية من جهة وتوفير الظروف والمتطلبات اللازمة لمواجهة مخططات أعداء إيران في ظل الوضع الحالي من جهة أخرى.

وأشار الخامنئي إلى أنه في الوقت الذي نطالب به الأطراف الاوروبية بإعطاء الضمانات اللازمة فيما يتعلق بالاتفاق النووي فإن علينا نحن ألا نربط اقتصاد بلادنا بهذه القضية أو جعله رهناً بها.

وأكد الخامنئي ضرورة التطوير اليومي للدبلوماسية الايرانية وعلاقاتها الخارجية وقال: “إنه ماعدا حالات معدودة مثل أميركا ينبغي تطوير علاقات البلاد مع الشرق والغرب وتعزيز التحرك الدبلوماسي العملاني والهادف” .

ووصف الخامنئي مواقف الرئيس روحاني في أوروبا خلال زيارته الاخيرة لسويسرا والنمسا بأنها كانت قوية وقال: “إن من الضروري اظهار الاقتدار أمام الأجانب وخاصة الأميركيين وأن هذا الامر يجب أن يتم في الوقت المناسب وبصراحة وحزم”.

ونوه الخامنئي بقدرة إيران على تخطي المشاكل الاقتصادية بجهود ومساع دؤوبة من قبل جميع أبناء الشعب الايراني داعيا الحكومة الايرانية إلى وضع خارطة طريق اقتصادية ثابتة في البلاد ليشعر الشعب بالهدوء والاستقرار.

كما أوصى بتقوية القطاع الخاص وضرورة التصدي الحازم لمرتكبي المخالفات أيا كان مستواهم أو مناصبهم ومكافحة حالات الفساد والإعلان عنها بشفافية.

روحاني يدعو إلى التنسيق في البلاد لإفشال المؤامرات الأمريكية

وفي سياق متصل أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن مشاكل النظام المصرفي والسيولة النقدية في إيران ليست لها صلة بالحظر والضغوط الخارجية وكانت موجودة في السابق.

وقال روحاني خلال لقاء أعضاء الحكومة الإيرانية مع قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي اليوم.. إن “حل هذه القضايا مدرج على جدول الأعمال الرئيسة للمجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي واللجنة الاقتصادية للحكومة” لافتا إلى أن عوائد البلاد من النقد الاجنبي والمحلي كانت في الربع الاول من العام الجاري اكثر من الفترة نفسها العام الماضي وفي قطاع العمران زادت تخصيصاتها 22 ضعفا عن العام الماضي.

ودعا روحاني إلى التنسيق الكامل بين جميع السلطات والاجهزة في البلاد لاجهاض المؤءامرات الامريكية الهادفة الى اثارة الحرب النفسية وممارسة الضغوط الاقتصادية عبر إدخال اليأس إلى الشعب الايراني حيال المستقبل.

وكان الخامنئي أكد خلال استقباله روحاني وأعضاء الحكومة الايرانية في وقت سابق قدرة ايران على تخطى المشاكل الاقتصادية بجهود ومساع دؤوبة من قبل جميع أبناء الشعب الإيراني داعيا الحكومة الإيرانية إلى وضع خارطة طريق اقتصادية ثابتة في البلاد ليشعر الشعب بالهدوء والاستقرار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: إيران قادرة على التقدم دون الاعتماد على القوى الخارجية

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن بلاده قادرة على التقدم …