الشريط الإخباري

لاعبة سورية تحرز المركز الأول بالشطرنج السريع في بطولة لبنان الدولية للفئات العمرية

حمص- سانا

أحرزت اللاعبة حلا وقاف المركز الأول بالشطرنج السريع والثاني بالشطرنج الخاطف لفئة تحت 10 سنوات في بطولة لبنان الدولية بمشاركة 75 لاعباً ولاعبة من فلسطين والأردن وليبيا ولبنان إضافة إلى سورية.

وأوضحت وقاف في تصريح لنشرة سانا الرياضية أن هذا الإنجاز مهم جداً في مسيرتها الرياضية ولا سيما أنها تشارك لأول مرة في بطولة خارجية مشيرة إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة التدريب المستمر الذي أثمر سابقاً عن تحقيق المركز الأول في بطولة الجمهورية والمرتبة الأولى على مستوى المحافظة في مسابقات رواد الطلائع.

وقالت حلا: “وجدت نفسي في محيط اجتماعي وأسري يمارس اللعبة فوالدي عضو اللجنة الفنية للشطرنج بحمص وخالتي رولا المحمود بطلة الجمهورية لسيدات سورية بالشطرنج” لافتة إلى أنها تشجع كافة الأطفال لممارسة هذه اللعبة لما تمنحه من ذكاء وتركيز وصبر داعية في الوقت ذاته القائمين على الرياضة المدرسية لتعزيز انتشار اللعبة في كافة المدارس وتأمين المدربين الأكفاء.

بدوره نوه رئيس اللجنة الفنية للشطرنج بحمص حسن المحمود بالمستوى الفني الذي تقدمه اللاعبة وقاف في اللعبة ولا سيما في بطولة لبنان من خلال تحقيقها المركز الأول في الشطرنج السريع والمركز الثاني في الشطرنج الخاطف موضحاً أن اللجنة الفنية تعمل بكل طاقتها للارتقاء بسوية لاعبي الفئات العمرية ما أثمر عن وجود أبطال للجمهورية ومنهم من مثل سورية بالمحافل الدولية والقارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام بطولة الشطرنج الخاطف التنشيطية باللاذقية

اللاذقية-سانا اختتمت منافسات البطولة التنشيطية بالشطرنج الخاطف لفئتي الرجال والشباب والتي أقامتها اللجنة الفنية للشطرنج …