الشريط الإخباري

استشهاد طفل فلسطيني وإصابة 68 آخرين برصاص الاحتلال شرق غزة

غزة-سانا

استشهد طفل فلسطيني وأصيب 68 آخرون بالرصاص وبحالات اختناق اليوم إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في فعاليات مسيرات العودة التي ينظمها الفلسطينيون كل جمعة منذ الثلاثين من آذار الماضي شرق قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن “الطفل عثمان رامي حلس البالغ من العمر 15 عاما استشهد برصاص الاحتلال بينما أصيب 68 فلسطينيا بجراح مختلفة وبحالات اختناق بالغاز شرق القطاع”.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على مئات الشبان الذين تجمعوا قرب مخيم العودة جنوب شرق مدينة غزة ما أدى إلى وقوع إصابات بجروح مختلفة وبأعداد مرتفعة في صفوف الفلسطينيين بينما أصيب عدد آخر بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية باتجاه مخيم العودة بقرية خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع.

وشارك عشرات الآلاف من أهالي قطاع غزة اليوم في فعاليات الجمعة الـ 16 لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار والتي تحمل اسم 100 يوم على المسيرات وجمعة الوفاء للخان الأحمر الذي تهدد قوات الاحتلال بهدمه على طول السياج الفاصل شرق القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدام أساليبها العسكرية الوحشية ضد جموع الفلسطينيين العزل المشاركين في مسيرات العودة حيث تجاوزت حصيلة الشهداء الـ 138 شهيدا وآلاف الجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية في الأغوار

القدس المحتلة-سانا أقام مستوطنون إسرائيليون اليوم بؤرة استيطانية جديدة