الشريط الإخباري

افتتاح مكتب للبعثة الدولية للصليب الأحمر في حماة

حماة- سانا

افتتحت البعثة الدولية للصليب الأحمر في سورية اليوم مكتبا لها في محافظة حماة مهمته التنسيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة ومتابعة أعمال ونشاطات ومشاريع المنظمة.

ونوهت ماريان غاسر رئيسة البعثة في كلمة لها خلال الافتتاح بالتسهيلات التي قدمتها الدولة ومحافظة حماة لافتتاح مكتب المنظمة لافتة إلى دور المكتب في تحسين العمل الإنساني والتعرف على احتياجات الأهالي وتحديد سبل الاستجابة اللازمة لها.

وقال أسامة بيطار مدير عام منظمة الهلال الاحمر العربي السوري أن محافظة حماة لعبت دوراً كبيراً خلال الظروف والأحداث التي شهدتها سورية من حيث استقبال وإيواء أعداد كبيرة من أبناء المحافظات الاخرى.

رامي غانم مدير مكتب البعثة الدولية للصليب الأحمر في حماة أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المكتب بمثابة تكملة لنشاطات المنظمة في تنفيذ مشاريعها بالشراكة مع الهلال الأحمر العربي السوري مبيناً أن المكتب يتخذ مقراً له في حي البرناوي وهو مستعد للاستجابة لأي حالة إنسانية ودعم أي مبادرة تصب في مصلحة العمل الخيري والإنساني وتحسين ظروف حياة النازحين والعائدين والمتضررين.

يذكر أن مكتب الصليب الأحمر في حماة يضم فريق عمل مؤهلا وهو يعد السادس للمنظمة بعد مقر البعثة في دمشق ومكاتبها في طرطوس وحمص وحلب والحسكة.

انظر ايضاً

زكريا القاسم مدرباًً لأشبال النواعير بكرة القدم

حماة-سانا عينت اللجنة المشرفة على القواعد في نادي النواعير زكريا القاسم مدرباً لفريق الأشبال الذي …