الشريط الإخباري

تحية لروح النبيل وديع الصافي على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا

أكد الفنان انطوان وديع الصافي نجل العملاق الراحل وديع الصافي أن سورية ستبقى منارة وركن أصالة العرب جميعا مشيدا بالاصالة المتجذرة للشعب السوري الصامد الذي لم يضيع البوصلة منذ بدء الاحداث في إثبات أن الشر الذي أصاب سورية مستورد وليس من ثقافة وحضارة السوريين على مر التاريخ.

1وقال الفنان الصافي خلال الحفل التكريمي أمس في الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير وديع الصافي على خشبة مسرح دار الثقافة بحمص: إن حمص هي من اختارتنا وأحبتنا وجئنا منجذبين بالمحبة وبالتاريخ العريق الذي يرمز لأصالة وثقافة واستقامة الشعب السوري مؤكدا أن “سورية الكريمة هي من كرمت الفنان الراحل وديع الصافي في حياته وبعد وفاته” ومتوجها بالتحية والشكر الخالص لكل من ساهم في الحفل التكريمي لوالده الذي يعتبره تكريما له ولعائلته ولكل شريف بالوطن.

بدورها أشارت الفنانة حلا نقرور إلى أن سورية اليوم تبادل الفنان الراحل الوفاء والعطاء لمن اعطى واحب سورية لافتة إلى أن هذا الحفل يأتي ضمن سلسلة حفلات تستضيفها محافظة حمص وتقيمها مؤسسة الصافي بالتعاون مع جوقة الطريق التابعة لكنيسة أم الزنار بعنوان “تحية لروح السيد النبيل وديع الصافي” في
الذكرى السنوية الأولى لرحيله ويتبعها عدة حفلات في عدد من المحافظات السورية بدمشق وطرطوس.

2وأكدت نقرور أن لحمص خصوصية لكونها ابنة هذه المدينة العريقة.. مدينة ديك الجن ونسيب عريضة وغيرهم “فحمص منبت الفن الأصيل والشعر والأدب”.

وقدمت جوقة الطريق بقيادة الفنان الموسيقي شعلان الحموي مقطوعات من اغاني الفنان الراحل ثم أدى كل من الفنانة نقرور والصافي أغاني من أجمل ما غنى الراحل الصافي للوطن وحب الوطن.

حضر الأمسية الغنائية حشد رسمي وشعبي ورجال دين من أبناء حمص.

انظر ايضاً

دمشق تكرم الفنان الكبير الراحل وديع الصافي