الشريط الإخباري

الزراعة الأسرية في اللاذقية.. تحسين سبل العيش وتحقيق الاستقرار للأسر المستفيدة

اللاذقية-سانا

يهدف مشروع الزراعة الأسرية في اللاذقية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتحسين سبل العيش للمزارعين بشكل عام وللمتضررين من الأزمة بشكل خاص ودعم استقرارهم في قراهم.

وتم خلال الشهر الجاري إطلاق المرحلة الثانية من توزيع المنح الزراعية ووزعت مديرية الزراعة 20 منحة في قرية النزهة بمنطقة الحفة وهي عبارة عن شبكة ري بالتنقيط مع مستلزماتها وبذور محاصيل وخضار شتوية تكفي لحديقة منزلية مساحتها 400 متر مربع.

وبين معاون مدير الزراعة المهندس نواف شحادة لمراسل سانا أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل توزيع 1472 منحة موضحا أن المرحلة الأولى للمشروع شملت توزيع 2748 منحة زراعية بكلفة 270 مليون ليرة سورية.

ووصف شحادة المشروع بأنه رائد ومثمر في حال متابعته بالشكل المطلوب من قبل صاحبه ومن قبل المعنيين بهذا الشأن وسيوفر للأسرة حاجتها من الخضراوات ودخلا إضافيا جراء بيع الفائض من الإنتاج.

وذكرت المستفيدتان من المنحة نجاح خالد الشعار و أمينة علي حاج خليل أن المنحة الزراعية الأسرية وفرت لهما سبيلا جديدا للعيش تستطيعان من خلاله توفير متطلبات واحتياجات المنزل من الخضراوات بينما عبر كل من نبيلة عبدالله قرده جنة و رهام جمال عبيد و بهجت مصطفى الوروار عن سعادتهم لتقديم هذه المنح الإنتاجية التي تسهم في تحسين واقعهم المعيشي ما سينعكس إيجابا على أسرهم فضلا عن استقرارهم في قراهم ومنازلهم وخدمة أرضهم بشكل أفضل ما سيزيد إنتاجهم الزراعي ودعوا إلى توسيع هذه التجربة لتشمل كل القرى في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency