ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والانزلاقات الطينية غرب اليابان إلى 155 شخصا

طوكيو-سانا

ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت غرب اليابان مؤخراً إلى 155 قتيلاً إضافة إلى عشرات المفقودين.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن يوشيهيدي سوغا المتحدث باسم الحكومة اليابانية قوله في مؤتمر صحفي اليوم أن “الانزلاقات الطينية والفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في جنوب غرب اليابان تسببت بمصرع 155 شخصاً على الأقل بينهم 12 من منطقة تانيموتو إضافة إلى عدد آخر في هيروشيما التي كانت الأكثر تضرراً عدا عن فقدان العشرات”.

وأشار سوغا إلى أن تراكم الطين وارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت الـ 35 درجة مئوية عرقلت جهود الإنقاذ كما تسببت الأضرار التي لحقت بالطرقات وأنظمة النقل بعزل بعض المناطق المتضررة وتعطيل نقل المساعدات الإنسانية إليها.

وأوضح سوغا أنه تم إجلاء آلاف السكان من المناطق المتضررة مشيراً إلى أن آلاف المنازل ما زالت دون كهرباء أو مياه صالحة للشرب في هيروشيما والمناطق المتضررة الأخرى بينما ألغى رئيس الوزراء شينزو ابي جولته التي كانت مقررة إلى أوروبا والشرق الأوسط بهدف متابعة عمليات البحث والإنقاذ وتوزيع المساعدات.

وأدت الأمطار التي هطلت بغزارة غير مسبوقة بين الجمعة والأحد الماضيين إلى فيضانات ضخمة وسيول وأضرار مادية جسيمة كما تسببت باحتجاز العديد من السكان في منازلهم بعد أن رفضوا إخلاءها على الرغم من أن السلطات كانت قد نصحتهم بذلك بموجب أوامر غير ملزمة أصدرتها قبيل الكارثة.

وفي العديد من المدن والبلدات حصلت انزلاقات تربة هائلة جرفت معها منازل لم يبق منها سوى أكوام من الأخشاب كما غمرت المياه أحياء بكاملها ومنازل وانهارت طرقات وحصلت انزلاقات تربة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency