الشريط الإخباري

“جمعية دنيا الفن”.. مواهب غنائية وموسيقية متميزة

السويداء-سانا

مواهب غنائية وموسيقية عديدة وجدت في “جمعية دنيا الفن” حاملا لإبداعاتها إلى جمهور السويداء الذواق لكل ماهو أصيل واستطاعت أن تحقق حضوراً متميزاً على الساحة الفنية داخل المحافظة وخارجها.

وعملت الجمعية خلال عمرها الزمني الذي لم يتجاوز الست سنوات على الحفاظ على التراث الغنائي الشعبي وتطويره وأرشفته عبر مشاركاتها الفاعلة في مختلف الفعاليات والمهرجانات الفنية والثقافية.

ويشير رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان داود رضوان إلى أن الجمعية تحرص منذ تأسيسها على تكريس جل اهتمامها للتراث والأغاني التي تعبر عن تراثنا الحضاري ورعاية المواهب والإبداعات الفنية من الفئات العمرية الصغيرة والشابة وتنمية الذائقة الفنية لها إضافة إلى تشكيل فرق موسيقية وشعبية لإحياء التراث والمشاركة في النشاطات والمهرجانات الفنية والتراثية.

ودعما منها للمواهب الفنية تقيم الجمعية حسب رضوان مسابقة سنوية للأغنية الوطنية والتراثية بهدف تشجيع الجيل الجديد على الاهتمام بهذه النوعية من الأغاني التي تمثل ذاكرة للوطن.

وذكر رضوان أن العديد من الأصوات برزت من خلال نشاطات الجمعية منها حسام نعيم وأبي أبوفخر وسامر أبوراس وقصي مرشد وغيرهم.

وخلال السنوات القليلة الماضية شاركت الجمعية عبر فرقتها الموسيقية بقيادة الفنان محمد كنعان بإحياء أكثر من حفل فني وقدم خلالها أعضاء الجمعية مجموعة من الأغاني الجميلة التي عكست حسهم الوطني العالي.

سهيل حاطوم

 

انظر ايضاً

جمعية دنيا الفن بالسويداء تعلن عن مسابقة الأغنية الوطنية

السويداء-سانا أعلنت جمعية دنيا الفن بالسويداء عن مسابقة للأغنية الوطنية والوطنية التراثية للكبار والصغار بعنوان …