الشريط الإخباري

الحوثي:هدف العدوان على اليمن تحقيق الأطماع الصهيونيةبالبحر الأحمر

صنعاء-سانا

أكد رئيس حركة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي أن هدف العدوان الذي يشنه تحالف نظام بني سعود على اليمن هو تحقيق المخططات والأطماع الصهيونية والأمريكية تجاه البحر الأحمر وموانئه وساحله.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الحوثي قوله في بيان له اليوم إنه “مهما اختلق العدو من الأكاذيب والادعاءات الفارغة لتبرير غزوه وعدوانه على الساحل الغربي لليمن فإن من الواضح أن الهدف الرئيسي هو نفسه الهدف من العدوان على الشعب اليمني منذ البداية وهو السعي للسيطرة على اليمن أرضا وإنسانا” مضيفا أن العدوان “يسعى برعاية وإشراف أمريكي وبريطاني لتحقيق الرغبات الصهيونية والأمريكية تجاه البحر الأحمر وموانئه وساحله وإلحاق المزيد من الضرر والحصار بالشعب اليمني”.

ونوه الحوثي بدور الجيش اليمني واللجان الشعبية وأحرار القبائل اليمنية في مواجهة عدوان تحالف بني سعود في مناطق الساحل الغربي لليمن مضيفا “هذه المعركة هي معركة كل الشعب اليمني .. فكل الشرفاء والأحرار في هذا البلد سيسهمون أيضا في التصدي للغزاة المجرمين المعتدين مغتصبي النساء والأطفال وقتلة الأبرياء في الساحل الغربي”.

ويشن التحالف الذي يقوده نظام بني سعود اعتداءات على منطقة الساحل الغربى لليمن ضمن عدوانه المتواصل الذي يشنه على اليمن منذ آذار عام 2015 والذي خلف عشرات آلاف الضحايا من المدنيين إضافة إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد وانتشار الأوبئة والأمراض.

انظر ايضاً

عدوان أمريكي بريطاني جديد يستهدف محافظتي الحديدة وصعدة

صنعاء-سانا شن العدوان الأمريكي البريطاني مساء أمس سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة