صدور أسماء الناجحين للدراسة الجامعية في الإمارات

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي أسماء المتقدمين والناجحين الأصلاء و الاحتياط بإعلان مقاعد المرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2014-2015 المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب البرنامج التنفيذي لاتفاق التبادل الثقافي الموقع بين البلدين.

وبينت الوزارة في إعلان لها تلقت سانا نسخة منه أنه تمت معالجة الطلبات وانتقاء المرشحين حسب المعدل المئوي لدرجات الطالب في الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعيها العلمي أو الأدبي لدورة عام 2014 بعد طي مادة التربية الدينية بحيث يتم اختيار الأصلاء للدراسة في كليات مختلفة ثم وضع احتياط لكل أصيل في الكلية ذاتها.

وبإمكان الطلاب الإطلاع على أسماء المتقدمين والمقبولين من خلال زيارة موقع الوزارة الالكتروني.

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت في أيلول الماضي عن 5 مقاعد للتبادل الثقافي للمرحلة الجامعية الأولى للدراسة في جامعة الإمارات بدءاً من الفصل الدراسي الثاني شريطة ألا يتجاوز عمر المرشح 22 سنة من تاريخ صدور الإعلان وحاصلاً على وثيقة الشهادة الثانوية العامة السورية بفرعها العلمي أو الأدبي لدورة 2014 وألا يقل المعدل العام لمجموع درجاته عن الحد الأدنى للقبول في كليات جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم 39 طالبا وطالبة إلى مقاعد التبادل الثقافي تم قبول 9 منهم من اختصاصات الهندسة المعمارية والمدنية وعلوم الأغذية وعلم البساتين وإدارة الأعمال والكيمياء الحيوية والأدب الانكليزي بينهم 4 احتياط.

انظر ايضاً

الإمارات ترحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية

أبوظبي-سانا رحبت الإمارات العربية المتحدة اليوم بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن