الشريط الإخباري

معهد الإعداد الإعلامي يطلق الدورة الثانية من دبلوم التأهيل الإعلامي المهني

دمشق-سانا

افتتح معهد الإعداد الإعلامي بدمشق اليوم الدورة الثانية لدبلوم التأهيل الإعلامي المهني بمشاركة نحو 50 طالبا وطالبة من خريجي وطلبة عدد من الكليات باختصاصات مختلفة إضافة إلى عدد من العاملين في وسائل الإعلام الحكومية.

وأكد معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أهمية الدورة في تعزيز قدرات الإعلاميين ورفد المؤسسات الإعلامية بالكوادر المؤهلة والمدربة من خلال تعزيز وتطوير الخبرات لديهم لافتا إلى دور الوزارة في تقديم كل أشكال الدعم للمعهد من أهمها الدعم التقني من أجل إتاحة الفرصة لإعطاء الصحفي خبرات أكبر ليكون قادرا على تقديم مادة موضوعية مقنعة ومؤثرة .

بدوره لفت أمين سر اتحاد الصحفيين نبيل بيشاني إلى أن الاتحاد أقام العديد من الدورات الإعلامية إضافة إلى وضع العديد من الخطط في مجال التدريب الإعلامي وخاصة تدريب الإعلام الرقمي مبينا أنه لإحداث تطوير في المجال الإعلامي لا بد من تحقيق التكاملية بين وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين.

من جانبه أوضح مدير المعهد معين إبراهيم أن مدة الدبلوم ستة أشهر ويتضمن جلستين أسبوعيا ويجري التدريب في قاعات المعهد ويمنح المتدربون في نهايته شهادة دبلوم التأهيل الإعلامي وهي مصدقة ومعتمدة من وزارة الإعلام لافتا إلى أن الدورة تضم محاور كثيرة متعددة تتعلق بالتصوير والإضاءة والتحرير الصحفي والتقديم الاذاعي والتلفزيوني وفن الحوار والإخراج.

ولفت إبراهيم إلى أن المعهد يقدم طيفا واسعا من الدورات التخصصية منها (مراسل ميداني ولغات والصحفي الشامل والمراسل) بالإضافة الى خطة تعاون مع قناة التربوية لتدريب 52 من العاملين في القناة والعاملين في الإرشاد الزراعي.

وكان المعهد خرج الدفعة الأولى من طلاب الدورة الأولى من دبلوم التأهيل الإعلامي المهني لعام 2018 والبالغ عددهم 70 طالبا وطالبة من مختلف الاختصاصات في الـ 25 من الشهر الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

أ

انظر ايضاً

معهد الإعداد الإعلامي يطلق دورتي التحرير الإخباري ودبلوم التأهيل الإعلامي

دمشق-سانا بدأت في معهد الإعداد الإعلامي اليوم دورة التحرير الإخباري لعدد من العاملين في الوكالة …