الشريط الإخباري

الأربعاء امتحان القبول بماجستير التخصص بالتراث الشعبي

دمشق-سانا

حددت جامعة دمشق يوم الأربعاء القادم الموافق لـ 22 الجاري موعدا لإجراء امتحان القبول “التحريري والشفوي” في ماجستير التأهيل والتخصص بالتراث الشعبي في قسم علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الانسانية للعام الدراسي 2014-2015.

وبينت رئيس قسم علم الاجتماع الدكتورة أمل دكاك في تصريح لـ سانا: أنه على الطلاب المسجلين في الماجستير التواجد أمام القاعة 19 في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء المقبل للتقدم إلى امتحان القبول.

وأشارت الدكتورة دكاك إلى أن عدد المتقدمين للماجستير يتجاوز 100 طالب وطالبة من كليات الآداب والعلوم الإنسانية والفنون والسياحة والهندسة المعمارية والتربية والإعلام في حين أن العدد المطلوب هو 20 طالبا وطالبة من الجامعات الحكومية إضافة إلى 4 من التعليم الموازي و3 من الطلبة العرب.

ولفتت رئيس قسم علم الاجتماع إلى أن النتائج ستعلن بعد تنفيذ الامتحان التحريري وتصحيح اوراق المتقدمين والامتحان الشفوي ليصار بعدها قبول الطلاب بموجب مفاضلة ستجرى للناجحين فقط.

ويشترط في المتقدم إلى ماجستير التأهيل والتخصص بالتراث الشعبي في قسم علم الاجتماع أن يكون حاصلا على إجازة في اختصاصات “علم الاجتماع والإعلام والفلسفة والتاريخ والجغرافية والآثار والمتاحف والسياحة والفنون المسرحية والموسيقا ومعلم صف ورياض أطفال واختصاص الهندسة المعمارية إضافة إلى اللغات العربية والإنكليزية والألمانية والإسبانية.

وكان مجلس التعليم العالي وافق في حزيران الماضي على إحداث ماجستيرات جديدة منها ماجستير التأهيل والتخصص في التراث الشعبي بقسم علم الاجتماع في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق.

انظر ايضاً

جامعة دمشق تحيي الذكرى السنوية الحادية عشرة لرحيل الزعيم الفنزويلي تشافيز