الشريط الإخباري

أكثر من 11 ألف طالب يؤدون امتحاناتهم في جامعة الفرات

ديرالزور-سانا

يواصل أكثر من 11 ألف طالب وطالبة أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة الفرات التي تضم 11 كلية علمية ونظرية في ظل أجواء مثالية افتقدتها الجامعة في سنوات الحصار التي كان الطلاب يقدمون امتحاناتهم خلالها بظروف صعبة للغاية.

تسوية أوضاع 6200 من المنقطعين عن الدراسة

وذكر رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي أن “أعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات تضاعفت بعد أن قامت الجامعة بتسوية أوضاع 6200 طالبة وطالب من المنقطعين عن الدراسة بموجب المرسوم الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد والذي مكنهم من العودة الى مقاعد الدراسة وعودة الطلاب الذين كانوا يؤدون امتحاناتهم في جامعات أخرى”.

وبين العلي أن “الجامعة قامت بتهيئة جميع الأجواء لنجاح العملية الإمتحانية” لافتاً إلى أن “جامعة الفرات التي أراد الإرهاب أن يطفئها عادت لتتقد مجددا بعد عودة الأمن والاستقرار إلى ديرالزور التي ماتزال تحصد ثمار النصر الذي حققه الجيش العربي السوري على الارهاب وداعميه”.

وأكد عدد من الطلاب أن المستوى التدريسي في الجامعة ارتفع بعد عودة الكوادر التدريسية إلى الجامعة وأن الأسئلة واقعية ومنطقية وتبرز إمكانات الطالب وتسهم في تنمية خبراته وتميز بين الطالب المميز والطالب الجيد.

 

انظر ايضاً

بدء امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح في الحسكة

الحسكة-سانا بدأت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الأولى لبرامج التعليم المفتوح المعتمدة في فرع جامعة الفرات