الشريط الإخباري

منتخبات سورية تتطلع إلى تحقيق ميداليات جديدة في دورة المتوسط

مدريد-سانا

تواصل منتخبات سورية الوطنية المشاركة في منافسات دورة ألعاب المتوسط الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينة تاراغونا الإسبانية رحلة البحث عن ميداليات جديدة ضمن منافسات ليوم قبل الأخير للدورة.

وتتجه الأنظار اليوم إلى ألعاب القوى حيث يخوض بطلنا العالمي مجد الدين غزال منافسات الوثب العالمي ضمن مسابقات ألعاب القوى إلى جانب 11 وثاباً هم ماركو فاسينوتي من إيطاليا وفاسيلوس كونستانتينو من قبرص وميكاييل هناني من فرنسا وأنطونيوس ماستوراس من اليونان وستيفانو سوتيلي من إيطاليا و باولو كونسيساو من البرتغال ويوجينيو روسي من سان مارينو وألبير كولاكسيز من تركيا و سيمون سيفيريو دورتا من إسبانيا وماتيو موسكوني من سان مارينو.

ويمتلك غزال سجلاً حافلاً بالإنجازات ويعتبر من أقوى المرشحين لتحقيق إنجاز في الدورة ولا سيما أنه نجح مؤخراً في إحراز الميدالية الفضية بعد وثبه 233 سم ضمن الدوري الماسي في حين نال العديد من الميداليات البراقة خلال العام 2017 أبرزها ذهبية دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة في العاصمة الأذرية باكو خلال شهر أيار بعد وثبه 228 سم إضافة لبرونزية بطولة العالم بالعاصمة البريطانية لندن خلال شهر آب بعد وثبه 229 سم وذهبية دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية التي أقيمت في تركمانستان خلال شهر أيلول بعد وثبه 226 سم.

وفي الفروسية تنطلق عند الرابعة عصراً منافسات فردي قفز الحواجز بمشاركة الفرسان أحمد حمشو وعمرو حمشو وشادي غريب وفراس جنيدي بعد أن شاركوا أمس الأول في بطولة الفرق على ارتفاع 145 سم والمؤلفة من شوطين متماثلين يحمل الفرسان أخطاءهم من الشوط الأول للثاني وتحسم النتائج حسب أخطاء الشوطين بعد سحب أقل نتيجة لفارس من الفريق وفي حال التعادل في الزمن تقام جولة تمايز للمتعادلين.

وحل منتخبنا بالمركز السابع ب 22 خطأ في كلا الشوطين وسيحمل الفرسان أخطاءهم في مباريات الفرق لتضاف لنتائجهم في بطولة الفردي علماً بأن الفرسان الذين ليس لديهم أخطاء عددهم ستة فرسان من بين 48 فارساً.

وفي الملاكمة يلتقي لاعبنا حسين المصري مع الايطالي فابري مانويل عند السابعة والنصف في الدور نصف النهائي لوزن 52 كغ كما يلتقي اللاعب أحمد غصون أيضاً في الدور نصف النهائي بوزن 75 كغ مع الصربي تريفان داسيك في عند الساعة السادسة.

وتأهل لاعب منتخبنا بالجودو محمد قاسم لربع النهائي بعد فوزه على لاعبين من إيطاليا ولبنان وفرنسا وخسر في هذ الدور أمام اليوناني أليكسيوس نتاناتسيديس بعد تأهله.

يشار إلى أن حصيلة منتخباتنا حتى الان ميدالية فضية عبر الرباع علي الهزاع في مسابقة النتر لوزن 94 كغ بعد تسجيله 190 كغ وبرونزية عن طريق عبد الكريم الحسن في المصارعة الرومانية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

اللاعب أثير البلخي.. موهبة لافتة ونتائج متميزة محلياً في ألعاب القوى

درعا-سانا يعد اللاعب أثير البلخي من المواهب المتميزة في ألعاب القوى نظراً لمستواه المهاري اللافت …