الشريط الإخباري

قاسمي: أمريكا لم تعد القوة المهيمنة على العالم وأساليبها في مواجهة إيران فاشلة

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن الولايات المتحدة لم تعد القوة المهيمنة على العالم واساليبها في مواجهة إيران فاشلة موضحا أن طلب واشنطن من حلفائها عدم شراء النفط الإيراني سيمنى بالفشل.

وقال قاسمي في تصريح اليوم ردا على دعوات واشنطن لحلفائها بعدم شراء النفط الإيراني “يبدو أن دونالد ترامب نسي أن العالم المعاصر ليس كما في السابق في ظل التطور التكنولوجي والدور المؤثر للرأي العام في القضايا السياسية والدولية ويجب على أمريكا تقبل حقيقة انها فقدت مكانتها السابقة في العالم”.

وأوضح قاسمي أن دول وشعوب العالم تأخذ مصالحها بعين الاعتبار وترى سلوك واشنطن مهينا تجاهها لافتا إلى أن العالم لن يؤيد في المستقبل هذه الممارسات الأمريكية.

وأعرب قاسمي عن ثقته بأن عالم اليوم المتماسك سيرفض بالتأكيد الإملاءات غير المرغوب فيها من جانب بلد ما على الاخرين وأن سياسات الضغوطات والحظر ستكون عديمة الجدوى في المستقبل وستخلق فقط جدارا من انعدام الثقة والعداء في إيران والمنطقة ضد واشنطن.

وأوضح قاسمي أن إيران وعلى الرغم من كل هذه الضغوط ستواصل سياساتها المنادية بالسلام ومكافحة الإرهاب وجهودها في سبيل إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

انظر ايضاً

إيران تطالب بمعاقبة مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد سليماني

طهران-سانا طالبت إيران اليوم الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين مرتكبي جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني …