الشريط الإخباري

بوتين:الصراع الداخلي بأمريكا سبب تدهور العلاقات الروسية الأمريكية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الصراع السياسي داخل الولايات المتحدة الامريكية هو السبب الرئيسي وراء تدهور العلاقات الروسية الأمريكية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال لقائه مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون في موسكو اليوم “يؤسفني القول إن العلاقات الروسية الأمريكية ليست في أفضل حال وأعتقد أن هذا هو نتيجة الصراع السياسي الداخلي الحاد في الولايات المتحدة” مشيرا إلى أن موسكو لم تسع أبدا إلى المواجهة مع واشنطن”.

واعتبر بوتين أن زيارة بولتون يمكن أن تبعث الأمل لتقوم روسيا والولايات المتحدة بأولى الخطوات لاستعادة العلاقات بينهما.

من جهته أعرب بولتون خلال اللقاء عن أمله في مناقشة سبل تحسين العلاقات الروسية الأمريكية زاعما “التزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعزيز الاستقرار في العالم”.

إلى ذلك بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع بولتون العلاقات الثنائية بين بلديهما والأوضاع في سورية خلال محادثات جمعتهما اليوم.

وقالت الخارجية الروسية في بيان “جرى تبادل الآراء حول القضايا الراهنة بالأجندة الدولية بما في ذلك الأوضاع حول سورية وفي أوكرانيا”.

وأضاف البيان “إن تركيز الاهتمام الأكبر في المحادثات كان على العلاقات الثنائية”.

وكانت العلاقات الروسية الأمريكية تدهورت خلال السنوات الأخيرة بسبب اختلاف المواقف بينهما حيال حل القضايا الدولية من بينها الأزمة الأوكرانية إضافة إلى اتباع الولايات سياسة الهيمنة والتدخل في شؤون الدول الأخرى وعدم الالتزام بالقانون الدولي وهو ما تعارضه روسيا بشدة.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …