الشريط الإخباري

كرة القدم الأنثوية في نادي شرطة حماة تستأنف نشاطها

حماة-سانا

شكلت إدارة نادي شرطة حماة فريقاً أنثوياً بكرة القدم يضم 20 لاعباً للمشاركة في البطولات المحلية المقبلة سواء على مستوى المحافظة أو القطر.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال اللواء أشرف طه رئيس نادي شرطة حماة إن إدارة النادي هدفت من خلال تشكيل هذا الفريق إلى تطوير لعبة كرة القدم الأنثوية من خلال رفد النادي بلاعبات موهوبات يعشقن اللعبة ويشكلن النواة الأولى لفريق السيدات مستقبلاً مبيناً أن إدارة النادي تعمل كل ما في وسعها من أجل دعم جميع الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية في فئتي الذكور والإناث.

ولفت إلى أن كرة القدم من الألعاب المتقدمة في النادي وكان لها تاريخ حافل بالمشاركات المحلية خلال سنوات طويلة لذا نعمل على إعادة الألق لهذه الرياضة المهمة وتطويرها أكثر من خلال استئناف النشاط الرياضي لفريق الإناث بعد توقف دام عدة سنوات مشيرا الى أن الإدارة ستعمل جاهدة لاستقطاب المواهب والخامات الواعدة وتدريبها بشكل جيد.

وقال إداري فريق كرة القدم عدنان جوخدار إنه تم اعتماد تشكيلة الفريق من مركز نادي الشرطة في مدينة سلمية وقرية أم الطيور وهن من لاعبات فريق النادي سابقاً ويمتلكن خبرة جيدة مبيناً أنه سيتم تعليم اللاعبات أسس ومبادئء اللعبة بشكل جيد وتنمية مهاراتهن الفردية والجماعية بما يهدف إلى تشكيل فريق قوي يترك بصمته الواضحة في الرياضة الأنثوية.

من جهته أشار مساعد المدرب فراس تفتنازي إلى أن الفريق يتدرب ثلاث مرات أسبوعياً في الوقت الحاضر على أرض الملعب الخاص بالنادي على أن يتم زيادة عدد الحصص التدريبية مستقبلاً.

وبين تفتنازي أنه سيتم إعداد الفريق الحالي بشكل جيد من خلال زيادة القوة البدنية للاعبات وتحقيق التفاهم والانسجام للمشاركة في أي بطولة محلية على مستوى القطر وتحقيق نتائج إيجابية فيها لأن الهدف ليس المشاركة فقط وإنما تطوير كرة القدم في النادي داعياً جميع اللاعبات الموهوبات المحبات لكرة القدم من مختلف الفئات العمرية إلى الانضمام إلى الفريق.

من جهتها قالت اللاعبة رشا رمضان إن هذه التجربة مهمة بالنسبة لها لأن ممارسة رياضة كرة القدم تعد أمراً ممتعاً للغاية خاصة مع وجود كوادر إدارية وتدريبية تدعم هذه الرياضة بشكل ملفت وهذا ما لمسناه بشكل واضح في التدريبات الحالية مشيرة إلى أنها ستواصل تدريباتها مع الفريق لتطوير مستواها نحو الأفضل.

وأوضحت اللاعبة أريج غيبور أن حلمها بممارسة كرة القدم في أحد أندية محافظة حماة قد تحقق لذا ستعمل على استثماره بالشكل المناسب من خلال الاستمرار في التدريبات والمشاركة في بطولات القطر المقبلة وتحقيق حلمها في تمثيل المنتخب الوطني في البطولات الخارجية ورفع اسم سورية عالياً مشيرة إلى أن جميع زميلاتها في النادي لديهن الإصرار والعزيمة على تطوير مستواهن الفني.

سالم الحسين

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود