الشريط الإخباري

منتخب سورية بكرة السلة يتطلع للفوز على الهند

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية لكرة السلة مشواره في النافذة الثالثة لتصفيات كأس العالم غدا عندما يلتقي نظيره الهندي في صالة نهاد نوفل في العاصمة اللبنانية بيروت في مواجهة مصيرية ستحسم تأهله إلى المرحلة الثانية من التصفيات.

وشارك منتخبنا في النافذتين الأولى والثانية في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الأردن والهند ولبنان فخسر أمام نظيره الأردني بنتيجة 62-87 نقطة ضمن النافذة الثانية وأمام نظيره اللبناني بنتيجة 63-87 نقطة علما أنه فاز ضمن النافذة الأولى على الهند بنتيجة 74-52 نقطة وخسر مع الأردن بنتيجة 72-109 نقاط وسيلتقي مع المنتخب اللبناني بعد مباراته مع الهند في النافذة الثالثة وهو بحاجة إلى الفوز على الهند بأي نتيجة للتأهل إلى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل .

وينص نظام التأهل على صعود المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة من المجموعات الأربع في قارة اسيا إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخبا يقسمون إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات حيث تتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الرابع.

واقتصرت تحضيرات منتخبنا للمرحلة الثالثة عبر معسكر تدريبي مغلق في مدينة الفيحاء الرياضية أقيم في دمشق لمدة شهر بإشراف المدرب الصربي فيسلين ماتيتش الذي دعا إليه مجموعة من اللاعبين المحليين المتميزين إضافة إلى مباراة ودية مع منتخب أرمينيا انتهت بفوزه منتخبنا بنتيجة 77-66 بعد مباراة جيدة المستوى انتهت أرباعها بواقع 18-11 و23 -20 و16-20 و20-15 نقطة أقيمت في صالة جهاد نوفل التي ستقام عليها منافسات النافذة الثانية.

وعاد اللاعب الصربي إيفان تيودوروفيتش للعب ضمن صفوف منتخبنا كلاعب مجنس وسبق لإيفان اللعب مع منتخب سورية في الجولة الأولى من تصفيات المونديال كما شارك معه مسبقا في النهائيات الآسيوية وهو لاعب ارتكاز ويمتاز بطوله إلى جانب مشاركة نخبة متميزة من لاعبينا المحترفين في مقدمتهم ميشيل معدنلي.

ويضم منتخبنا اللاعبين طارق الجابي وعبد الوهاب الحموي و عمر الشيخ علي و شريف العش و هاني دريبي و جميل صدير و وليم حداد وأنطوني بكر ونديم عيسى ومحي الدين قصبلي وخليل خوري و أحمد خياطة .

 

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة للناشئات يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

بيروت-سانا توج منتخب سورية لكرة السلة للناشئات بلقب بطولة غرب آسيا المقامة في لبنان بعد …