الشريط الإخباري

عبداللهيان: السياسة المزدوجة التي تتبعها فرنسا حيال الإرهاب خاطئة

طهران-سانا

انتقد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان السياسة المزدوجة التي تتبعها فرنسا حيال الإرهاب والإرهابيين مؤكدا أنها سياسة خاطئة.

وطالب عبداللهيان خلال لقائه اليوم السفير الفرنسي في إيران فرانسوا سمنو الحكومة الفرنسية بإدانة الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين داعيا إلى الاهتمام الدولي بالوضع الانساني في قطاع غزة.

ولفت عبداللهيان إلى أن استمرار النظام السعودي بحصار اليمن وإغلاق ممر المساعدات الإنسانية الذي تستخدمه منظمة الأمم المتحدة والصليب الأحمر سيؤدي إلى وقوع كارثة إسانية كبيرة هناك مشيرا إلى ا الادعاءات السعودية بشأن إسال إيران الأسلحة مجرد ” كذب محض وتاتي للتغطية على الجرائم التي يرتكبونها في هذا البلد”.

بدوره جدد السفير الفرنسي التأكيد على تمسك بلاده بالاتفاق النووي مع غيران موضحا أنها تعتبره مفيدا للاستقرار والأمن العالمي.

وشدد سمنو على ضرورة تسهيل عمليات نقل المساعدات الإنسانية إلى اليمن لمواجهة الأوضاع الانسانية الكارثية فيه معربا عن إدانة فرنسا نقل السفارة الأمريكية لدى الكيان الإسرائيلي إلى القدس المحتلة باعتباره عملا مناقضا للمواثيق الدولية ولا يمكن قبوله.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

عبداللهيان: السلوك الوحشي للاحتلال الإسرائيلي في غزة يشبه سلوك تنظيم (داعش) الإرهابي

طهران-سانا أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لكنيسة القديس بورفيريوس …