بروجردي: دعم واشنطن للإرهاب سبب عدم استقرار المنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن السبب في عدم استقرار المنطقة يعود إلى سياسات الولايات المتحدة الداعمة للجماعات الإرهابية وانتهاكها للتعهدات الدولية ومنها الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني.

وقال بروجردي خلال لقائه في طهران اليوم رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجورجية الإيرانية شالوا كيكناوليدزة: إن “التنمية بحاجة إلى إرساء الأمن المستدام ومكافحة جميع دول العالم للإرهاب” مضيفا: “إن سياسات أمريكا المثيرة للحروب ودعمها العلني للجماعات الإرهابية وانتهاك التعهدات الدولية المؤيدة من منظمة الأمم المتحدة ومنها الاتفاق النووي هي السبب في عدم الاستقرار واستمرار الأزمة في المنطقة”.

وأعرب بروجردي عن أسفه للأزمة الإنسانية في اليمن جراء مواصلة تحالف النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني مبينا أن “قتل المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال والنساء في اليمن يعود إلى الدعم الأميركي المباشر للسعودية والتدخل في شؤون اليمن الداخلية”.

وحول العلاقات الإيرانية الجورجية أشار بروجردي إلى أن هنالك الكثير من الطاقات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية التي يمكن استثمارها في مسار تطوير مستوى علاقات الصداقة التي تربط البلدين.

من جانبه أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الجورجية الإيرانية ضرورة إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة موضحا أن استثمار الإمكانيات الاقتصادية في دول المنطقة بحاجة إلى إرساء الأمن والسلام.

وأشار كيكناوليدزة إلى أهمية تعزيز التعاون مع إيران في مجال السياحة والتعاون الاقتصادي والطاقة والنقل وتوفير الأرضية لمشاركة القطاعات الخاصة وتفعيل المشاريع الاقتصادية المشتركة.

 

انظر ايضاً

بروجردي: مزاعم واشنطن بشأن إطلاق القمر الصناعي نور لا أساس لها

طهران-سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي …