الشريط الإخباري

رونالدو يحقق 12 رقما قياسيا بعد الهاتريك التاريخي أمام إسبانيا

موسكو-سانا

تألق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في مواجهة إسبانيا فسجل ثلاثة أهداف في مرمى الحارس دافيد دي خيا باللقاء الذي أقيم أمس.

واستطاع رونالدو أن ينقذ منتخب بلاده من هزيمة مستحقة أمام إسبانيا ويحقق أرقاما قياسية جديدة تضاف إلى تاريخه المذهل في تحطيم الأرقام القياسية فأصبح كريستيانو رونالدو أسطورة إذ هو أول لاعب يسجل في 8 بطولات كبرى متتالية ودخل رونالدو التاريخ كونه رابع لاعب يسجل في 4 بطولات مختلفة من كأس العالم بعد بيليه أسطورة البرازيل وأوفي زيلر وميروسلاف كلوزه الألمانيين.

واستطاع كريستيانو رونالدو أن يسجل ثالث أسرع ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم بعد “3 دقائق و30 ثانية” بعد يوهان نيسكين الهولندي في 1974 “دقيقة و26 ثانية” كذلك مواطنه روبن فان بيرسي في 2014 “دقيقتين و32 ثانية”.

ورونالدو هو ثاني لاعب برتغالي يسجل هدفا من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم بعد ديكو في 2006 “ضد إيران” ولأول مرة يسجل رونالدو أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم حيث أحرز هاتريك.

ويعد رونالدو أول لاعب من الدوري الإسباني يسجل ثلاثية ضد إسبانيا في تاريخ كأس العالم وكذلك سجل 51 هاتريك في مسيرته مع الأندية والمنتخب كما أنه الهاتريك الـ 51 في تاريخ كأس العالم وهو ثالث لاعب برتغالي يفعلها.

وعادل رونالدو رقم فيرينس بوشكاش 84 هدفا كثاني أفضل هداف دولي بعد علي دائي الإيراني بـ 109 أهداف.

ولأول مرة يسجل رونالدو هدفا من ركلة حرة مباشرة في بطولة كبرى “كأس العالم واليورو” ويعتبر صاحب الـ “33 سنة و130 يوما” هو أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم وهو أول لاعب يسجل هاتريك في مباراة في كأس العالم ولا يربحها منذ إيغور بيلانوف ضد بلجيكا في 1986 “4-3”.

وعادل كريستيانو رونالدو رقم رونالدو البرازيلي كأكثر لاعب تسديداً في كأس العالم منذ نسخة 1966 بـ “74 تسديدة”.

انظر ايضاً

رونالدو لاعب الشهر في مانشستر يونايتد

لندن-سانا توج البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي بجائزة أفضل لاعب