الشريط الإخباري

بوتين وموراليس يدعوان لتوحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

دعا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والبوليفي ايفو موراليس اليوم إلى توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب استنادا لقواعد ومبادئ القانون الدولي وعلى أساس الحفاظ على سيادة واستقلال جميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وجاء في بيان مشترك صدر عقب محادثات الرئيسين في موسكو ونقله موقع روسيا اليوم أن الرئيسين شددا على عدم جواز استخدام التنظيمات الإرهابية وقضية مكافحة الإرهاب لأغراض جيوسياسية وزعزعة استقرار حكومات الدول الأخرى.

وأكد الرئيسان دعمهما لجهود المجتمع الدولي بأسره في مكافحة الإرهاب وتمويله ومنع حركة الإرهابيين المتطرفين الأجانب عبر الحدود ومحاربة الفكر الإرهابي المتطرف ومنع الدعاية له مشيرين إلى أهمية الدور التنسيقي المركزي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا المجال استنادا لقواعد ومبادئ القانون الدولي بما في ذلك على أساس سيادة واستقلال ومساواة جميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

كما دعا الرئيسان الروسي والبوليفي إلى توحيد الجهود الدولية لمنع حدوث سباق تسلح في الفضاء وأعربا عن استعدادهما لمواصلة تطوير وتنفيذ التدابير العملية للحفاظ على الفضاء خالياً من الأسلحة والوصول لاستكشافه ولاستخدامه لصالح جميع الدول بغض النظر عن مستوى التنمية الاقتصادية المعنية باستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن