الشريط الإخباري

نتنياهو يتباهى بالعلاقات مع أنظمة عربية

القدس المحتلة-سانا

كثف رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الآونة الأخيرة تصريحاته التي تؤكد أن العلاقات بين كيانه وبعض الأنظمة العربية آخذة في التطور.

وفي جديده اليوم كتب نتنياهو في حسابه على تويتر: “لم يكن يخطر ببالي أنني سأشهد في حياتي مثل هذه العلاقات الودية وهذا التعاون بين إسرائيل والدول العربية”.

ويرى مراقبون أن تصريحات نتنياهو المتتالية وزيارات مسؤولين في أنظمة الخليج لكيان الاحتلال بشكل شبه علني توحي بأن العلاقات السرية المستمرة منذ عقود بينهما تتجه نحو العلن وربما تصل الى مرحلة تبادل السفارات في خطوة ستكون هي الأخطر في سلسلة المخطط الأمريكي الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي عبر ما تسمى صفقة القرنالتي اقترن ظهورها بوصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي عهد النظام السعودي.

نتنياهو كشف عن أوهامه بأن العلاقات مع الأنظمة العربية بدأت تؤثر في الرأي العام العربي وقال: “هنا الأمر الذي يبشر بكل خير .. بدأ هذا الأمر يؤثر في الرأي العام في البلدان العربية فقد بدؤوا يفكرون بإسرائيل بشكل مختلف وهذا هو ما كان يتطلع إليه الإسرائيليون” وهو الأمر الذي لاقى سخرية واسعة من المعلقين الذين نصحوا نتنياهو بالصمت لأن هذا الكلام لن يخفف هلعه من المسيرات الضخمة التي تعم البلدان العربية والإسلامية في كل مناسبة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة ورفضا للقرار الأمريكي المشؤوم بنقل سفارة واشنطن إلى القدس المحتلة.

يشار إلى أن العديد من مسؤولي كيان الاحتلال وفي مقدمتهم نتنياهو يؤكدون بشكل مستمر وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية وإجراء اتصالات معها بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا العام الماضي عدا عن زيارات تقوم بها وفود من بعض الأنظمة العربية إلى كيان الاحتلال بشكل مستمر.

 

انظر ايضاً

نواب بريطانيون يطالبون حكومتهم بتعليق صادرات السلاح لكيان الاحتلال الإسرائيلي

لندن-سانا وجه أكثر من 130 نائباً في البرلمان البريطاني اليوم رسالة إلى حكومة بلادهم يدعون