الشريط الأخباري

مقتل عراقيين اثنين وإصابة 12 بهجوم إرهابي جنوب غرب كركوك

بغداد-سانا

قتل عراقيان وأصيب 10 آخرون في هجوم شنه إرهابيو تنظيم “داعش” اليوم جنوب غرب محافظة كركوك.

وأفاد مصدر أمني في محافظة كركوك لموقع السومرية نيوز بأن “مجموعة إرهابية هاجمت فجر اليوم نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري قرب قرية قرة تبة التابعة لناحية يايجي جنوب غرب كركوك ما تسبب بإصابة اثنين من الحشد” موضحا أنه بعد ذلك انفجرت عبوة ناسفة استهدفت المسعفين ما أدى إلى مقتل اثنين واصابة عشرة أغلبهم مدنيون.

وأضاف المصدر إن قوة من الشرطة الاتحادية طوقت موقع الحادث فيما تم تحويل الجثتين للطب العدلي والمصابين إلى مستشفى كركوك للعلاج.

يذكر أن محافظة كركوك شمال العاصمة بغداد تعد من المناطق المستقرة أمنيا إلا أنها تشهد بين فترة واخرى عمليات ارهابية تستهدف المدنيين.

إلى ذلك أعلن قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء نومان الزوبعي عن مقتل ارهابيين اثنين تسللا إلى ناحية البغدادي في الأنبار.

وقال الزوبعي إن القوات الامنية تمكنت من قتل انتحاريين اثنين من إرهابيي داعش بعد محاصرتهما في حي الشهداء بمدينة البغدادي.

وتسيطر القوات الأمنية والعشائر المساندة لها على مركز ناحية البغدادي فيما تتعرض الناحية بين الحين والاخر لهجمات من قبل تنظيم داعش الإرهابي بواسطة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة وسيارات مفخخة والتي غالبا ما يتم التصدي لها من قبل تلك القوات.

انظر ايضاً

مقتل 19 شخصا على الأقل في هجوم إرهابي شمال شرق نيجيريا

مايدوغوري-سانا قتل 19 شخصا أمس في هجوم إرهابي استهدف قرية بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا. …