الشريط الإخباري

أحزاب لبنانية وفلسطينية:الشعب الفلسطيني يواجه مؤامرات تصفية قضيته

بيروت-سانا

أكدت أحزاب وطنية لبنانية وفصائل فلسطينية خلال مشاركتها في مسيرة بمدينة صيدا احتفالا بيوم القدس العالمي أن الشعب الفلسطيني يواجه اليوم جميع المؤامرات التي تهدف إلى تصفية قضيته بكل جرأة.

وأكد النائب اللبناني أسامة سعد في كلمة له أن القضية الفلسطينية تواجه هذه الأيام أشرس مؤامرات التصفية بواسطة ما يسمى “صفقة القرن” وبرعاية أميركا ومشاركة الرجعية العربية غير أن الشعب الفلسطيني الصامد يواجه بكل جرأة وتصميم هذه المؤامرة وسينجح بالمقاومة والانتفاضات الشعبية في إفشالها.

وأشار سعد إلى أن العدو الصهيوني الذي يصعد أيضا تهديداته واعتداءاته على لبنان وسورية إنما يستهدف فرض هيمنته على الوطن العربي والمنطقة الأمر الذي يؤكد ضرورة تمتين علاقات التعاون والتكامل بين قوى المقاومة لتوفير شروط الانتصار على العدو الصهيوني والتصدي لمن يدعمه أو يسير في ركبه.

من جهته شدد مجلس أمناء حركة التوحيد الإسلامي في لبنان على أن القضية المركزية باقية في وجدان شعوب الأمة العربية والإسلامية حتى يحين زمن التحرير مؤءكدا على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه أعداء الأمة من الصهاينة والأميركيين وعملائهم العرب.

بدوره اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل أن التحركات الفلسطينية التي أعقبت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس أكدت وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة حقوقه الوطنية وبالتالي لا يمكن لهذه الحقوق أن تكون رهينة لمشيئة الرئيس الأميركي الذي يتعاطى مع القضية والحقوق الفلسطينية كأنها ملك شخصي.

ودعا فيصل إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني موضحا أن حماية الإدارة الأميركية لمجرمي “إسرائيل” لن تدوم إلى الأبد.

وأكد عطا الله حمود نائب مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله أن القدس ستبقى عنوان الأحرار ولن تكون إلا لأصحابها الفلسطينيين داعيا إلى دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل ليستمر مناضلا ضد العدوان الإسرائيلي.

من جهة أخرى أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في تصريح له اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي على أهمية المقاومة كسبيل رئيسي للتحرير.

وقال حمود إن أهمية يوم القدس تزداد بعد انتقال السفارة الأميركية إليها مضيفا:”ليبق يوم القدس عنوانا للمقاومة والتحرير ولزوال الكيان الصهيوني وإن الفئة الواعية التي تسير في خط المقاومة كفيلة بأن تسير قدما حتى يأتي يوم التحرير الموعود”.