الشريط الأخباري

التحرير الصحفي.. دورة تدريبية للعاملين في المؤسسات الإعلامية

دمشق-سانا

انطلقت اليوم في مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع بدمشق فعاليات الدورة الإعلامية التي يقيمها اتحاد الصحفيين لتدريب وتأهيل العاملين في المؤسسات الإعلامية وتزويدهم بمهارات عملية في مجال التحرير الصحفي.

وبين رئيس الاتحاد موسى عبد النور خلال الافتتاح أن الدورة “تأتي ضمن خطة طموحة للاتحاد لتطوير الجانب المهني للإعلاميين وتعميق خبراتهم وإمكانياتهم”، مبيناً أن الدورات التدريبية التي بدأها الاتحاد في أيار الماضي شملت إعلاميين في محافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب والسويداء وقريباً في الحسكة.

بدوره أكد الدكتور أحمد شعراوي نائب عميد كلية الإعلام بجامعة دمشق المحاضر في الدورة أن الفنون الإعلامية في تطور دائم من حيث الصياغة والإعداد وعلى الإعلاميين الإلمام بها ومواكبة الجديد في هذا المجال.

من جانبه ذكر عضو المكتب التنفيذي للاتحاد أمين التأهيل والتدريب غسان فطوم أن اتحاد الصحفيين مستمر بإقامة الدورات التدريبية ولديه لهذا العام برنامج تخصصي سيبدأ تنفيذه منتصف الشهر القادم، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من الدورات التي أقامها الاتحاد في مختلف المحافظات منذ العام الماضي بلغ أكثر من 500 صحفي.

ويشارك في الدورة التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل عدد من العاملين في المؤسسات الإعلامية بالقطاعين العام والخاص.

انظر ايضاً

اتحاد الصحفيين ينوه بدور الصحفيين في التصدي لفيروس كورونا ونشر الوعي حول مخاطره

دمشق-سانا أعرب اتحاد الصحفيين عن تقديره البالغ للدور الذي يقوم به الصحفيون والعاملون بقطاع الإعلام …