الشريط الإخباري

مجموعة السبع يعربون عن خيبتهم من الرسوم الجمركية الأمريكية

اوتاوا-سانا

أعرب وزراء مالية دول مجموعة السبع عن قلقهم وخيبتهم من قرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم.

ونقلت “أ ف ب” عن وزير المالية الكندي بيل مورنوان قوله أن “وزراء مال دول مجموعة السبع أنهوا اجتماعهم اليوم في ويستلر الكندية مبدين بالاجماع قلقا وخيبة أمل بسبب قرار الولايات المتحدة تكثيف هجومها التجاري على حلفائها وشركائها التجاريين”.

وأوضح مورنوان في مؤتمر صحفي أن وزراء المال وحكام المصارف المركزية للدول السبع طلبوا من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أن يبلغ البيت الأبيض قلقهم من الاجراءات الأمريكية.

بدورها دعت فرنسا المشاركة في اجتماع وزراء مالية الدول السبع الولايات المتحدة إلى إعطاء إشارات إيجابية فورية لحلفائها الأوروبيين وشركائها وذلك لتجنب حرب تجارية.

وطالب وزير المالية الفرنسي برونو لومير في ختام اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع الإدارة الأمريكية باتخاذ “القرارات الجيدة” لتهدئة الوضع وتذليل المشاكل لافتا إلى أن الأسبوع المقبل سيكون مؤشرا للوضع الذي ستتحدد فيه المواقف من القرارات الأمريكية.

وكانت الإدارة الأمريكية فرضت المزيد من الضرائب والرسوم على مواد الحديد والصلب من أوروبا وكندا إضافة إلى مواد آخرى ما أثار قلق هذه الدول من قيام حرب تجارية مع واشنطن.

انظر ايضاً

مجموعة السبع تؤكد التزامها بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وبإنشاء تحالف من أجل المياه

تورينو-سانا ذكر وزراء المناخ والطاقة والبيئة في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى أنهم يدركون الدور …