الشريط الإخباري

ماليزيا: لا أدلة على تورط روسيا في تحطم طائرة البوينغ

كوالالامبور-سانا

أعلنت الحكومة الماليزية أن الاتهامات الموجهة إلى روسيا في إطار قضية تحطم طائرة “بوينغ 777” التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية تفتقد لأدلة مقنعة.

وقال وزير النقل الماليزي أنتوني لوك في تصريحات أدلى بها لقناة “كانال نيوز آسيا” أن “فريق التحقيق الدولي لم يقدم معطيات تثبت تورط روسيا في هذه الكارثة” مضيفا ” ليست هناك أدلة مقنعة من قبل فريق التحقيق المشترك تثبت مسؤولية موسكو.. ولا يمكن بهذه البساطة توجيه أصابع الاتهام إلى روسيا”.

ولفت لوك إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار العلاقات الدبلوماسية بين الدول خلال التطرق إلى هذه القضية مشددا على “ضرورة أن تستند كل الإجراءات اللاحقة إلى أدلة لا تقهر”.

يذكر أن طائرة ” بوينغ 777″ التابعة للخطوط الجوية الماليزية تحطمت في تموز 2014 خلال رحلتها من أمستردام إلى كوالالمبور قرب مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا في كارثة أودت بحياة 298 شخصا أغلبيتهم من هولندا وماليزيا وأستراليا.

وكان رئيس دائرة التحقيقات في الشرطة الهولندية فيلبرت باوليسين زعم أن منظومة صواريخ بوك التي يرجح أنها أسقطت الطائرة المنكوبة تعود للواء صواريخ تابع للجيش الروسي فيما أكدت موسكو أن النتائج التي توصل إليها فريق التحقيق بلا أساس وغير مقنعة وتهدف للنيل من سمعة روسيا أمام المجتمع الدولي.