صحيفة ألمانية: إرهابي ألماني يهدد ميركل والألمان

برلين- سانا

كشفت صحيفة ذي لوكال الألمانية أن إرهابياً ألمانياً يدعى “أبو داوود الألماني” هدد بمهاجمة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وذلك في مقطع مصور نشر على الإنترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرهابي كان وجه تهديداً للولايات المتحدة والرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل أن يتحول إلى بلاده قائلاً الشيء نفسه سيحصل لكم أيها الألمان ولميركل داعياً من سماهم بالأخوة في ألمانيا والنمسا وسويسرا للانضمام إلى الجهاد.

ووفقاً لصحيفة دي فيلت الألمانية فإن الإرهابي الذي ظهر في الفيديو إلى جانب إرهابيين بريطانيين وفرنسيين يدعى “مايكل ان” وكان يعيش في غلادبيك نورث راين وستفاليا وانضم إلى المتطرفين هناك قبل أن يتوجه إلى الشرق الأوسط.

وذكرت فيلت أن الإرهابي كان يخطب في مسجد ببلدة سولينغين غرب ألمانيا ثم سافر من ألمانيا إلى مصر مع زوجته ومنها إلى سورية.

وكشفت صحيفة “تاغشبيغل” الألمانية أمس أن ثماني عمليات إرهابية انتحارية في سورية والعراق نفذها ألمان انضموا إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت الشهر الماضي أن ألمانيا قامت بمحاكمة إرهابي ألماني بتهمة الانضمام إلى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي في سورية وسط مطالبات باتخاذ إجراءات أكثر تشدداً للحؤول دون شن التنظيم الإرهابي هجمات في أوروبا وسط إجراءات أمنية مشددة وعلى خلفية التحذيرات من التهديدات التي يمثلها الإرهابيون الأوروبيون الذين يعودون إلى بلدانهم بعد انضمامهم إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق حيث كشفت السلطات الألمانية أن نحو 400 ألماني توجهوا إلى سورية والعراق للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية.

وكان وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير أعلن الشهر الماضي حظر أي أنشطة لدعم تنظيم داعش الإرهابي ومن ضمنها تجنيد أشخاص والدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي وقال يجب أن نمنع المتطرفين من نقل الجهاد إلى مدننا.

انظر ايضاً

صحيفة ألمانية: الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو ركود حتمي

برلين-سانا استبعد محللون اقتصاديون دوليون أن يتمكن الاقتصاد الأمريكي من تجنب حالة الركود المتوقعة