الشريط الإخباري

زوارق الاحتلال الحربية تعترض سفينة الحرية لكسر الحصار عن غزة وتستولي عليها

غزة-سانا

أعلنت الهيئة العليا لكسر الحصار عن قطاع غزة أن زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية هاجمت سفينة الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة واستولت عليها وهي في طريقها باتجاه ميناء “ليماسول” القبرصي.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن الهيئة قولها: إن 4 زوارق حربية إسرائيلية حاصرت السفينة بعد تخطيها 12 ميلا بحريا عن قطاع غزة مشيرة إلى انقطاع الاتصال مع سفينة الحرية وركابها.

وحملت الهيئة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المشاركين على متن سفينة الحرية داعية المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة للمشاركين في كسر الحصار.

إلى ذلك أعلن الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن بحرية الاحتلال سيطرت على السفينة ومنعتها من إكمال مسيرتها وأنه يجري قطرها إلى ميناء أسدود في جنوب فلسطين المحتلة.

وكان انطلق ظهر اليوم أول المراكب المعدة للابحار من شواطىء غزة الى العالم الخارجى فى محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة منذ ما يربو عن عشر سنوات.

وتنظم هذه المبادرة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار التي اتخذت هذه الخطوة للتعبير عن رفض الحصار المفروض على قطاع غزة برا وجوا وبحرا.

وانطلق المركب من ميناء غزة بالتزامن مع رحلة اسطول الحرية الذى سيبحر صوب قطاع غزة قادما من أوروبا والذى يحمل عددا من النشطاء والمتضامنين الدوليين الذين جاؤوا من بقاع مختلفة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تفرض حصارا جائرا على قطاع غزة منذ عام 2007 يشمل مختلف المواد الغذائية والطبية ومواد البناء والوقود ما أدى إلى معاناة شاقة لأهالي القطاع كما أحبطت خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات الإنسانية لكسر الحصار واعتقلت المشاركين فيها.