الشريط الإخباري

مباراة بين قدامى منتخبي سورية ومصر قريباً

دمشق-سانا

أكد نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم المصري الدكتور علاء عبد العزيز جهوزية الاتحاد لإيفاد جميع المنتخبات المصرية في الفئات العمرية إلى سورية بعد انتهاء كأس العالم، مشيراً إلى أن منتخب قدامى مصر بجميع نجومه سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة مع قدامى منتخب سورية للمطالبة برفع الحظر عن الملاعب السورية.

وفي تصريح لـ سانا أشار الدكتور عبد العزيز إلى أن منتخب سورية قدم أداء مشرفاً في تصفيات كأس العالم وتأهله الى الملحق الآسيوي موضحاً أن احتراف اللاعبين السوريين في مختلف الدول العربية والآسيوية والأوروبية خير دليل على المستوى الفني الجيد ما دفع اتحاد الكرة المصري لمعاملة اللاعب السوري معاملة اللاعب المصري.

بدوره قال رئيس اتحاد كرة القدم فادي الدباس خلال لقائه اليوم الوفد الإعلامي الرياضي السوري الذي زار القاهرة مؤخراً “إن إقامة مباراة بين قدامى منتخب سورية وقدامى منتخب مصر أمر في غاية الأهمية ولا سيما أن عنوان اللقاء سيكون رفع الحظر عن ملاعبنا لتعزيز روزنامة هذا الملف الذي بدأنا به من أجل رفع الحظر ولو جزئيا عن بعض المدن كحلب واللاذقية”.

اتحاد كرة القدموبين الدباس أن اتحاد اللعبة سيتواصل مع الاتحاد المصري لتحديد موعد المباراة التي ستكون على الأغلب خلال شهر أب القادم، منوهاً بدور الوفد الإعلامي الرياضي في تسهيل الأمور وتسليط الضوء على الرياضة السورية في وسائل الإعلام المصرية ما أدى الى نتائج ايجابية مثل التحضير لتبادل المعسكرات مع منتخبات الفئات العمرية وإجراء مباريات ودية مستقبلا.

وأضاف رئيس اتحاد اللعبة إن الاتحاد أنشأ عدة أقسام جديدة أبرزها قسم التسويق الإعلامي إضافة إلى اللجنة الإعلامية والعلاقات العامة بغية التحضير المثالي لحملة تسويقية لمنتخبنا الذي سيشارك في نهائيات أسيا العام القادم وسيتم افتتاح مقر الاتحاد الذي تجري له صيانة حاليا بعد العيد مباشرة.

يشار إلى أن وفداً إعلامياً رياضياً زار جمهورية مصر العربية الأسبوع الماضي واتبع دورة في فنون التحرير الصحفي في معهد الأهرام الإقليمي للصحافة مدتها خمسة أيام وعلى هامشها تمت زيارة الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك والمقاولون العرب واتحاد كرة القدم والمتحف الأولمبي إضافة إلى المؤسسات الإعلامية.

انظر ايضاً

اتحاد كرة القدم يمدد لكوبر حتى نهاية التصفيات الآسيوية لكأس العالم

دمشق-سانا مدد اتحاد كرة القدم تعاقده مع المدير الفني لمنتخب سورية للرجال، الأرجنتيني هيكتور كوبر، …