الشريط الإخباري

الدباس: انتقاء مجموعة من المشجعين لمرافقة نسور قاسيون في كأس آسيا

اللاذقية-سانا

بحث رئيس اتحاد كرة القدم فادي دباس خلال اجتماعه مع إدارات أندية تشرين وحطين وجبلة والتضامن واقع اللعبة فيها والسبل الكفيلة بتذليل الصعوبات التي تعترض تطويرها.

وقدم المجتمعون مجموعة من المقترحات التي من شأنها تطوير آلية العمل المتبعة والارتقاء باللعبة في الأندية وأبرزها الغاء عقوبة نقل المباريات والحرمان من الجمهور والإبقاء على العقوبة المادية فقط ما يخفف من خسارة النادي المعاقب وزيادة الاهتمام بالفئات العمرية وزيادة دورات المدربين.

وأشار الدباس إلى أنه سيتم إجراء دوري لأندية الدرجة الأولى ودوري للفئات العمرية على شكل تجمعات حسب التوزع الجغرافي للمناطق وتشكيل لجنة مسابقات مهمتها وضع روزنامة النشاطات السنوية لكافة الفئات.

وكشف الدباس أنه سيتم اجراء دورات تدريب لتأهيل مديرين فنيين بالأندية وفق المعايير الاسيوية ودورات مراقبين للمباريات والحكام ودورات من كافة الدرجات ودورات لحراس المرمى بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي و تفعيل الخطط الموسمية السنوية للأندية لمعرفة مدى تطورها والمساعدة اللازمة لها حسب النظام المعمول به آسيويا.

وأوضح الدباس أنه سيتم العمل على استثمار التشجيع الجماهيري الإيجابي وتأطيره بشكل منظم وهادف من خلال تشكيل روابط رسمية للمشجعين في جميع الأندية السورية وانتقاء مجموعة مشجعين لمرافقة منتخب الرجال الذي سيشارك في بطولة آسيا بالإمارات العربية المتحدة العام القادم والتواصل مع الاتحاد الدولي لرفع العقوبات المفروضة على الاتحاد ليسمح بعدها لمنتخباتنا الوطنية باللعب على ملاعبنا.

انظر ايضاً

الدباس: الأولمبي تأهل إلى النهائيات بجدارة والمنتخب الأول يحقق المركز الثاني في دورة الصداقة

أبو ظبي-سانا تأهل منتخبنا الأولمبي إلى نهائيات آسيا وقدم أداء لافتا في التصفيات كما أنهى …