بروجردي: الأوروبيون أمام امتحان تاريخي

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي أن الأوروبيين أمام امتحان تاريخي ومن غير المعقول أن يبقى بلد كأمريكا مسيطرا ويفرض سياساته الاستكبارية على دول العالم.

وقال بروجردي في تصريح له اليوم ردا على بيان مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بشأن الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران من قبل الأوروبيين: إن “البيانات والوثائق لا قيمة لها بالنسبة لنا خاصة بعدما تصرفت أمريكا بذلك الشكل تجاه الاتفاق النووي” مضيفا أن “المهم بالنسبة لنا هو الإجراءات العملية والضمانات التي يجب أن نأخذها أثناء المباحثات مع الأوروبيين الذين عليهم أن يثبتوا أنهم قادرون على الدفاع عن مصالحهم وأمنهم القومي”.

ولفت بروجردي إلى أن إصدار بيان سياسي من قبل الأوروبيين ليس كافيا مبينا في ذات الوقت أن المباحثات معهم حول الاتفاق النووي تأتي من أجل إتمام الحجة عليهم وسد باب الذرائع.

وكانت موغيريني شددت أمس في بيانها على أنه ليس هناك حل بديل من الاتفاق النووي مجددة التأكيد على عزم الاتحاد البقاء مؤيدا لمواصلة التنفيذ الكامل والفعلي للاتفاق النووي ما دامت إيران تفي بكل التزاماتها المرتبطة بالنووي وهو أمر تواصل طهران القيام به حتى الآن.

من جهة ثانية أشار بروجردي إلى قضية انضمام إيران للجنة مكافحة الدعم المالي للإرهاب أو ما تعرف اختصارا بـ (سي اف تي) وقال: إن “إيران باستطاعتها عدم قبول الانضمام إلى هذه اللجنة لكنها ونظرا لأهميتها وتداخلها مع المصالح القومية لإيران فلا يمكننا رفضها بشكل كلامي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بروجردي: سياسة إيران مبنية على إرساء السلام والاستقرار

طهران -سانا أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علاء …