مجلس حقوق الإنسان يقرر إرسال بعثة دولية للتحقيق بجرائم كيان الاحتلال في غزة

جنيف-سانا

قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إرسال فريق دولي متخصص في جرائم الحرب للتحقيق في المجزرة التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في الـ 14 من أيار الجاري.

ووافق المجلس على القرار خلال دورة خاصة عقدت لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بتأييد 29 دولة وامتناع 14 دولة عن التصويت ومعارضة اثنين هما الولايات المتحدة وأستراليا.

وينص القرار على “تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في انتهاكات القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية في مجال حقوق الإنسان على الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة والقدس الشرقية منذ الـ 30 من آذار الماضي”.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة تقريرا شفهيا حول سير التحقيق إلى الدورة الـ 39 لمجلس حقوق الإنسان في أيلول المقبل وتقريرا خطيا إلى الدورة الـ 40 في آذار عام 2019.

وسارعت وزارة خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى التنديد بالقرار وقالت في بيان إنه: “يثبت مرة أخرى أن المجلس منظمة تحتوي على أغلبية معادية لإسرائيل بشكل تلقائي ويسيطر عليها النفاق والسخافة”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى أطلقت ومنذ الـ 30 من آذار الماضي النار بشكل مباشر على الفلسطينيين المشاركين في فعاليات مسيرة العودة الكبرى وقتلت أكثر من 100 منهم بينهم 62 شهيدا في يوم واحد إضافة إلى نحو 6 آلاف جريح بينهم عدد كبير بحالة خطيرة.

 

انظر ايضاً

إصابة صياد فلسطيني بنيران بحرية الاحتلال شمال قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أصيب فلسطيني اليوم جراء اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على الصيادين الفلسطينيين في بحر …