الشريط الإخباري

فضيحة جديدة..سفير الإمارات بأمريكا يلتقي نتنياهو في واشنطن

واشنطن-سانا

كشفت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية للأنباء عن لقاء جمع سفير مشيخة الإمارات في الولايات المتحدة يوسف العتيبة برئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن في آذار الماضي الأمر الذي يعكس طبيعة العلاقة التي تربط بين بعض الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال.

ووفقا للوكالة فقد تناول نتنياهو العشاء في أحد المطاعم وكان السفير الإماراتي موجودا في المكان وحين علم العتيبة بوجود نتنياهو دعاه إلى طاولته مشيرة إلى أن الجانبين “تحدثا في بعض الأمور السياسية”.

ويأتي الكشف عن اللقاء بين نتنياهو والعتيبة بعد يومين من ترحيب وزير خارجية النظام البحريني خالد بن حمد آل خليفة بالعدوان الإسرائيلي على سورية الأمر الذي أشاد به وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيوب قرا حيث وصف موقف النظام البحريني بأنه يشكل “دعما تاريخيا” لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

كما يأتي ذلك أيضا غداة إشادة بعض مشايخ وصحفيي النظام الوهابي السعودي بالعدوان الإسرائيلي على سورية.

وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت في آب عام 2016 عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورة عسكرية واسعة في الولايات المتحدة تحت اسم “العلم الأحمر” إلى جانب طائرات وقوات برية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لكيان الاحتلال في أبو ظبي عاصمة مشيخة الإمارات في أعقاب زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إلى أبو ظبي.

يشار إلى أن العلاقة بين الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية انتقلت من المرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات.