حكومة الاحتلال تشيد بترحيب نظام البحرين بالعدوان على سورية

القدس المحتلة-سانا

أشاد وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أيوب قرا اليوم بترحيب النظام البحريني بالعدوان الإسرائيلي على سورية فجر أمس الخميس في موقف يعكس طبيعة العلاقة التي تربط بعض الأنظمة الخليجية بكيان الاحتلال والتي باتت تصل حد التحالف العضوي.

ووصف قرا موقف النظام البحريني بأنه يشكل دعما تاريخياً لحكومة الاحتلال الإسرائيلي وقال في حسابه على موقع توي:”رد وزير خارجية البحرين لا يمثل سوى دعم تاريخي لإسرائيل” مضيفاً أن هذا الدعم “يعكس تبلور تحالف جديد في الشرق الأوسط وهذه المرة أصبحت “إسرائيل” جزءا مهما منه”.

وكان وزير خارجية النظام البحريني خالد بن حمد آل خليفة رحب أمس بالعدوان الإسرائيلي على سورية وقال في حسابه على موقع تويتر:”من حق أي دولة في المنطقة ومنها “إسرائيل” أن تدافع عن نفسها بتدمير مصادر الخطر دون أن يرى أن هذه التي يطلق عليها صفة دولة تقتل الشعب الفلسطيني كل يوم وتحتل فلسطين والجولان وتمارس العدوان ضد الدول العربية بشكل متكرر.

من جهة أخرى أشاد بعض مشايخ وصحفيي النظام الوهابي السعودي بالعدوان الإسرائيلي على سورية ودعوا له “بالنصر” وقال علي الربيعي المقرب من نظام بني سعود في حسابه على تويتر:”إن من حق المسلمين في كل العالم أن يفرحوا فرحا شديدا بالقصف الجوي الذي تقوم به إسرائيل”.

كما أشاد الصحفي السعودي عبد الرحمن الراشد في مقال بصحيفة الشرق الأوسط بسرعة العدوان الإسرائيلي على سورية وعدم الانتظار داعيا السعوديين إلى تبني هذا الموقف لأنه “الموقف العقلاني المطلوب”.

يشار إلى أن العلاقة بين الاحتلال الإسرائيلي وبعض الأنظمة الخليجية انتقلت من المرحلة السرية إلى مرحلة التطبيع العلني مع تبادل زيارات الوفود بين الطرفين والإعلان عن تعاون عال على مختلف المستويات وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية ومسؤءولون من كيان الاحتلال أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان زار الأراضي المحتلة سرا على رأس وفد سعودي قبل إعلانه في مقابلة مع مجلة ذا أتلانتيك الأمريكية في نيسان الماضي أن للمستوطنين الإسرائيليين “الحق في العيش بسلام على أرضهم” وهو يقصد أرض فلسطين وأن النظام السعودي و”إسرائيل” “يشتركان في كثير من المصالح”.

انظر ايضاً

حكومة الاحتلال تكثف وتيرة توزيع الأسلحة على المستوطنين لقتل الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا كثفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهرين الماضيين عمليات توزيع الأسلحة