الشريط الإخباري

جامعة حلب تحتفل باليوم السنوي للحصاد العلمي لكلية الميكانيك

حلب-سانا

احتفلت كلية الميكانيك في جامعة حلب باليوم السنوي للحصاد العلمي على مدرج الكلية.

وتم خلال الاحتفال استعراض 15 مشروعا بارزا من مشاريع التخرج لطلبة الكلية والماجستير والدكتوراه في مجالات الصناعات الزراعية والغزل والنسيج والبيئة والطاقة وهندسة الطيران.

وأكد الدكتور نوار كعدان وكيل جامعة حلب للشؤءون العلمية ضرورة ان تواكب نتاجات الطلبة واساتذة الكلية متطلبات المرحلة الحالية للمجتمع وخاصة ما يتعلق باعادة الاعمار وما تحتاجه السوق الصناعية من الات بما يسهم في تحقيق ربط الجامعة بالمجتمع .

وبين الدكتور فايز النجار عميد كلية الميكانيك ان المشاريع الجديدة التي تقدم بها الطلبة والاساتذة يمكن الاستفادة منها في مجالات تطوير الصناعة والزراعة كما يمكن الاستفادة من عوامل الطاقة النظيفة كالرياح والشمس والمياه واعادة البناء.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض المرافق للحصاد العلمي لنتاجات الطلبة والاساتذة المشاركين وتضمن 15 مشروعا واختراعا جديدا في مجالات المعالجة الحرارية لخلائط الالمنيوم المستخدمة في صناعة المكابس والمجالات الزراعية وهندسة الطيران وتصنيع الخيوط الطبية الجراحية واجهزة لتوليد الطاقة الكهربائية واجهزة التبريد .

وتحدث الطالب عمر العازي عن الة حصاد نبات الكمون التي تمكن من اختراعها وتصنيعها بينما تحدثت طالبة الدكتوراه سمية الراشد عن مشروعها المتمثل باختراع الة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام كمية قليلة من الرياح في حين عرض المهندس واهي قبيج يان مشروعه المتعلق بتطوير نظام تحكم بطائرة رجال الاعمال بنظام التحكم الضبابي ويستخدم الذكاء الصنعي للتحكم بالطائرات بهدف تحسين استقرارها اثناء الطيران.

حضر حفل الحصاد العلمي حشد من طلبة الكلية وأساتذتها .

انظر ايضاً

افتتاح ورشة عمل “حلب من الدمار.. إلى الإعمار” بجامعة حلب

حلب-سانا ركزت محاور ورشة العمل العلمية التي أقامتها كلية الهندسة المعمارية بجامعة حلب اليوم بالتعاون