الشريط الإخباري

بوتين: روسيا ماضية في دعم جهود تعزيز مبادئ العدل والمساواة

قازان-سانا

انطلقت اليوم في مدينة قازان الروسية القمة الاقتصادية الدولية العاشرة “روسيا والعالم الإسلامي” وسط مشاركة واسعة وحضور نحو ثلاثة آلاف مشارك من أكثر من خمسين دولة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ترحيب بالمشاركين في القمة التي تستمر ثلاثة أيام نشرت على موقع الكرملين “عزم روسيا مواصلة تقديم الدعم لجهود الدول المشاركة في القمة والهادفة إلى تعزيز مبادئ العدل والمساواة والمنفعة المتبادلة في العلاقات الاقتصادية الدولية”.

وأشار بوتين إلى أن جدول أعمال القمة يشمل قضايا مهمة في المجالات المالية والاستثمارية والتجارية وميادين البنى التحتية وغيرها.

يذكر أن قمة “روسيا والعالم الإسلامي” انعقدت لأول مرة في قازان عام 2009 ومنذ ذلك الحين أصبحت المنبر الرئيسي للتعاون الاقتصادي بين المناطق الروسية والدول الإسلامية وقد شهدت على مدى السنوات الماضية مشاركة واسعة من منظمات دولية ومسؤءولين حكوميين وممثلين عن البعثات الدبلوماسية وكبار المستثمرين ورجال الأعمال ومديري الشركات الروسية والأجنبية.

وتهدف القمة إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي حيث استقطبت سنة 2017 نحو 2600 ممثل عن منظمات دولية ومستثمرين ورجال أعمال من 53 دولة في العالم.

انظر ايضاً

بوتين يشدد على ضرورة التغلب على آثار الفيضانات في المناطق المتضررة

موسكو-سانا شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مواصلة العمل للحد من مخاطر الفيضانات التي …