المشاركون بمؤتمر المحامين يطالبون بتأهيل قصور العدل وإنجاز مشروع قانون تنظيم مهنتهم

دمشق-سانا

دعا المشاركون في أعمال المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين اليوم إلى الاسراع بتأهيل قصور العدل التي تعرضت للتخريب أو التدمير جراء الإرهاب لافتين إلى أهمية التنسيق بين النقابة ووزارة العدل وتشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين لحل المشكلات الطارئة التي يمكن أن تحدث مع المحامين.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي عقد في فندق الشام بعنوان “لا تنازل عن المبادئ.. ولا تفريط بالحقوق” أهمية إحداث معهد متوسط لتأهيل خريجين بصفة مساعدين عدليين مؤهلين وزيادة عدد قضاة مجلس الدولة وتشكيل محاكم إدارية في جميع المحافظات مشيرين إلى ضرورة متابعة العمل على انجاز المشروع النهائي لقانون تنظيم مهنة المحامين وقانون التقاعد.

وفي كلمته خلال المؤتمر لفت وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار إلى ضرورة التعاضد والتآزر لبناء بيئة قانونية وحركة تشريعية تكون طريقا معبدا ومسلكا ممهدا لعجلة البناء ودربا يسيرة ورحبة فسيحة للتطوير وهذا يقتضي جعل كلمة القانون هي الفيصل والميزان والسمو على الأخطاء الشخصية والترفع عن الأهداف الفردية مكرسين ثقافة المؤءسسات ومنزهين مصلحة الوطن.

بدوره أشار نقيب المحامين نزار السكيف إلى الدور المهم للمحامين على صعيد التشريع والعمل بتشاركية مع وزارة العدل بما يخدم عملية التقاضي ومكافحة الفساد بما يضمن سيادة القانون واستقلال القضاء.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين التقرير السنوي لمجلس النقابة لعام 2017 وخطة العمل لعام 2018 والتصديق على الحسابات الختامية لصناديق النقابة والتقاعد والفروع لعام 2017 ومشاريع الموازنة لعام 2018.

حضر المؤتمر عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمحامين.

انظر ايضاً

في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي

دمشق-سانا انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العام السنوي لنقابة المحامين، تحت شعار وطننا حق لنا.. وحمايته …