الشريط الإخباري

افتتاح معرض”حلب من الدمار إلى الانتصار” في حماة

حماة-سانا

افتتح اليوم المعرض الجوال بعنوان حلب من الدمار إلى الانتصار في صالة المعارض بدار الأسد للثقافة والفنون في حماة بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لحرب تشرين التحريرية.

وتضمن المعرض لوحات تصوير ضوئي عن واقع مدينة حلب قبل الأزمة ومقارنتها مع واقعها بعد الأزمة والعدوان الشرس الذي تشنه التنظيمات الإرهابية المسلحة على المدينة والذي يستهدف موقعها الاقتصادي والصناعي والحضاري.

وعلى هامش المعرض تم عرض فيلم وثائقي لمدة ربع ساعة عن أبرز المحطات النضالية والتاريخية لأهالي حلب عبر العقود الماضية والإنجازات التي حققتها المحافظة في مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار مدير ثقافة حماة عيسى الحمود إلى أن المعرض اشتمل على صور ضوئية عن واقع مدينة حلب وأوضاعها الإنسانية جراء الأزمة وأبرز المعالم التاريخية والحضارية والسياحية فيها وما آلت إليه نتيجة اعتداءات الإرهابيين المتواصلة بحق أهلها ومنشآتها.

من جهته أوضح مدير المعرض عماد كوكه أن المعرض يسلط الضوء على التدمير الممنهج الذي ترتكبه التنظيمات الإرهابية بحق المدينة وموقعها الاقتصادي من خلال تخريب ونهب وسلب المنشآت الصناعية والمعامل فضلاً عن تدمير بناها ومعالمها الحضارية.

وكان المعرض افتتح في محافظة حلب ومن المقرر أن يجول على محافظات حمص وطرطوس واللاذقية ودمشق والسويداء خلال الفترة المقبلة.

انظر ايضاً

افتتاح معرض الأمل لمجموعة من فناني حلب

حلب-سانا ضم المعرض الفني الذي أقامته مجموعة الفن آرت غروب بعنوان الأمل في حلب اليوم …